• ×

Rss قاريء

جديد الأخبار

يعاني سكان حي السوق القديم وحي أم حشانة واحياء أخرى من أنبعاث روائح كريهة من..

نيوزيلندا ترسل مساعدات لتونجا عقب إعصار "جيتا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-محمد محمود: 
أرسلت الحكومة النيوزيلندية 12 طنا من المساعدات إلى مملكة تونجا الواقعة بالمحيط الهادىء بعدما ضربها إعصار (جيتا)، كما أوفدت فريقا مؤلفا من 10 أفراد إلى هناك من أجل تقييم حجم الخسائر الناجمة عن الإعصار.

وقال القائم بأعمال قائد القوات المشتركة النيوزيلندية كيفين ماكيفوى - حسبما ذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء، "إن الجيش يعمل مع وزارة الشئون الخارجية والتجارة من أجل وصول المساعدات إلى تونجا فى أسرع وقت ممكن، فضلا عن البقاء على أهبة الاستعداد من أجل تقديم المزيد من المساعدات عند الضرورة".

وأضاف أنه تم إرسال طائرة من أجل إجراء مسح جوى للجزر للمساعدة فى تقييم حجم الأضرار الناجمة عن الإعصار، بالإضافة إلى مساعدة السلطات هناك على تحديد الخطوات المقبلة التى يجب اتخاذها فى الاستجابة لحالات الطوارىء.

وضرب الإعصار "جيتا"، وهو إعصار من الدرجة الرابعة، تونجا مصحوبا برياح بلغت سرعتها أكثر من 200 كيلومتر فى الساعة، كما أعلنت الحكومة حالة الطوارئ قبيل وصول الإعصار وأقامت مراكز لإيواء الأشخاص الذين تركوا منازلهم.

يشار إلى أن مملكة تونجا، هى أرخبيل يضم 176 جزيرة متناثرة جنوب المحيط الهادىء منها 52 فقط مأهولة بالسكان، وتمتد المملكة على مسافة نحو 800 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب وتقع فى نحو ثلث المسافة بين نيوزيلندا وهاواى.
 0  0  436


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:01 صباحًا الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018.