• ×

جديد الأخبار

أكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ،..

"جمعية حماية المستهلك" توقِّع إتفاقية شراكة على هامش حفل توسعة مشروع "سمك"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-يحيي علي: انطلاقاً من اهتمام جمعية حماية المستهلك ولمدَ جسور التعاون وتعزيز الجوانب البحثية والمعلوماتية ذات العلاقة بحماية المستهلك وحقوقه، والمساهمة في تحقيق تطلعات قيادتنا الحكيمة، قامت الجمعية أمس الأول بتوقيع اتفاقية شراكة مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي.

وتهدف الاتفاقية المشتركة إلى تعزيز التعاون بين جمعية حماية المستهلك والجمعية السعودية للاستزراع المائي في مجالات تبادل الدراسات والأبحاث والمعلومات والمساعدة في المشاريع البحثية، وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل ذات الاهتمام المشترك، وإعداد وتطوير الأنظمة واللوائح والقواعد الإجرائية، والإعلام والتوعية وقياس رأي المستهلك حيال المنتجات السمكية الوطنية.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تم توقيعها على هامش حفل إطلاق توسعة مشروع "سمك" وهو مشروع وطني يهدف إلى تعزيز إنتاج السمك الوطني الآمن والطازج بإشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي وشراكة من جمعية حماية المستهلك وعدد من جهات القطاع الخاص.

وقال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. سمر بنت عبدالله القحطاني، بأن الجمعية شاركت في مشروع "سمك" لما لذلك من أثر مباشر على رفع جودة المنتجات السمكية وتنظيم السوق بحيث يكون شعار "سمك" مؤشراً على مدى صحة وسلامة المنتج المُقدم للمستهلك.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. سمر بنت عبد الله القحطاني، ومن جانب الجمعية السعودية للاستزراع المائي الأمين العام للجمعية المهندس محمد بن إبراهيم عذيبي.

ويأتي هذا التعاون انطلاقاً من أهداف جمعية حماية المستهلك التي تسعى إلى تعزيز الشراكة مع القطاعات ذات العلاقة، وذلك من أجل العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها، ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك، وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.
 0  0  268


التعليقات ( 0 )