• ×

جديد الأخبار

زار معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، مقر سفارة خادم..

إندبندنت: هاكرز روس يصيبون نصف مليون جهاز "راوتر" ببرمجيات خبيثة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-علي عسيري: قال باحثون أمنيون إن المتسللين الروس أصابوا أكثر من نصف مليون جهاز "راوتر" فى 54 دولة ببرامج خبيثة متطورة قادرة على قطع الإنترنت على الفور، كما تسمح البرامج الضارة للمهاجمين بمراقبة نشاط الويب لأى شخص يستخدم تلك الأجهزة، بما فى ذلك كلمات المرور الخاصة بهم، مما قد يؤدى إلى احتمال حدوث المزيد من الاختراق.

وقال ويليام لارجينت، الباحث فى شركة الأمن "تيلوس"، إن كلا من نطاق هذه العملية وقدرتها يبعثان القلق، لأنها تعتمد على تقنيات متطورة وتستهدف عددا واسعا مع الأشخاص حول العالم.

ووفقا لموقع "اندبندنت" البريطانى، نُسبت هذه البرمجيات الخبيثة إلى مجموعة من المتسللين الروس المعروفين باسم مجموعة Sofacy و Fancy Bear و Apt28، والتى تعمل منذ منتصف العقد الأول من القرن الحالى، وقد ألقى باللوم عليها من قبل فى هجمات كبرى.

ويقول باحثون أمنيون إن اكتشاف البرمجيات الخبيثة يسلط الضوء على قضية أوسع نطاقاً حول مدى ضعف البنية التحتية الموصولة بالإنترنت فى الهجمات الإلكترونية.

من الجدير بالذكر أن أجهزة الراوتر التى تم اكتشاف أنها عرضة لأضرار برنامج VPNFilter تشتمل على أجهزة Linksys و MikroTik و Netgear و TP-Link، وكثيرًا ما تُستخدم فى المنازل أو المكاتب الصغيرة.
 0  0  274


التعليقات ( 0 )