• ×

Rss قاريء

جديد الأخبار

كشف تقرير جديد أن شركة جوجل تسعى للاستفادة بشكل أكبر من مساعدها الصوتى، خاصة فى..

سكان حي السوق القديم يعانون من روائح كريهة من مزارع الدواجن في الخرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-ثامر السبيعي - الخرمة 

يعاني سكان حي السوق القديم وحي أم حشانة واحياء أخرى من أنبعاث روائح كريهة من مزرعة دواجن التويم والتي تتوسط مساكنهم ومزارعهم وتلوث الأجواء المحيطة بها ناهيك عن مخلفات تلك الدواجن ، حيث تنبعث تلك الروائح ومخلفاتها بشكل يومي وخصوصاً وقت سخانة الأجواء ووقت هطول الأمطار مما ينتج عن ذلك ضرر لكبار السن وغيرهم غير أن اغلبيتهم يعانون من مرض ربو بحكم أن المنطقة زراعية ويعانون من ضيق التنفس .


ويذكر كبار السن أصحاب تلك المزارع وساكني تلك الأحياء أنهم سبق وأن تقدموا لمحافظة الخرمة وفرع الزراعة والمياة بعدة شكاوى .. ولكن لا جدوى ولم يبت في الشكاوى المتكررة ، وحيث أن مكوث مزرعة الدواجن داخل تلك الأحياء وتتوسطها لمخالف للنظام وظاهرة غير صحية ، ويرتب على مكوثها أضرار وأمراض كثيرة .

رصد الحدث تواجدت في ذلك الموقع وبعد تساؤول كم من الوقت مكثت هذه الدواجن في ذلك الموقع ، وكانت الإجابة أن المزرعة في موقعها أكثر من عقدين ولا يعلم الأهالي هل هي مرخصة أم لا ..!؟ وأن تم إصدار الترخيص فكيف بالسماح بتواجدها وداخل تلك الأحياء والمزارع .

ويطالب ساكني تلك الأحياء بمحاسبة من قام بالسكوت عن هذه المخالفة ومعاقبة من أهمل تلك الشكاوى من عدة سنوات ويطلبون الجهة المختصة بالوقوف على الموقع ونقل تلك المزرعة خارج النطاق العمراني ، وعدم إصدار تراخيص لمزارع الدواجن داخل الأحياء ومزارع المحافظة وأن ذلك مخالف تماما لنظام وزارة الزراعةوالمياه .

image
 0  0  5785


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.