• ×

جديد الأخبار

أظهر الإصدار السنوي التاسع من تقرير الثروة العالمية، الذي يعده معهد أبحاث..

أبل تنفى تجسسها على محادثات المستخدمين عبر هواتف آيفون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-يحيى علي نفت شركة أبل تصنتها على محادثات المستخدمين عبر هواتف آيفون، وقالت الشركة الأمريكية العملاقة فى بيان حديث موجه للمشرعين الأمريكيين إنها لا تستمع إلى محادثات المستخدمين دون موافقتهم ولا تسمح لطرف ثالث للقيام بذلك، وجاء هذا النفى بعد أن طلب المشرعون من الشركة توضيح حقيقة تصنتها على أحاديث المستخدمين سرًا عبر مايكروفونات هواتف آيفون.

إذ كتب كل من جريج والدن، ومارشا بلاكبيرن، وجريج هاربر وروبرت لاتا إلى الرئيس التنفيذى لآبل "تيم كوك" و"لارى بيج" الرئيس التنفيذى لشركة "ألفابت" فى يوليو، خطابًا يطالبونهم فيه بالرد على التقارير التى تفيد بأن الهواتف الذكية تجمع بيانات المحادثات التى يجريها المستخدمين بالقرب من هواتفهم الذكية.

وردت شركة أبل على هذا الخطاب وقالت إنها لا تسجل الأصوات التى تحدث بجانب المستخدم أثناء تفعيل المساعد الشخصى "سيرى"، وأوضحت أنها تطلب من المستخدمين الموافقة بشكل صريح على الوصول إلى الميكروفون، ويجب أن تعرض التطبيقات إشارة واضحة عند استخدام المايكروفون حتى إذا وافق المستخدم.

وقالت متحدثة باسم الأغلبية الجمهورية فى لجنة الطاقة والتجارة فى مجلس النواب: "إن كلتا الشركتين تعاونت حتى الآن، وتتطلع اللجنة إلى مراجعة وتحليل الردود عندما ننظر فى الخطوات التالية".

يذكر أن متجر App Store التابع لشركة أبل حقق أرباحًا بلغت 100 مليار دولار أمريكى على مدار العقد الماضى، وأبلغت أبل المشرعين فى رسالتها أنها رفضت نحو 36 ألف تطبيق من بين 100 ألف تطبيق يتم تقديمها كل أسبوع بسبب انتهاكات إرشاداتها.
 0  0  285


التعليقات ( 0 )