• ×

جديد الأخبار

أعلن سعادة رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى بن محمد العيسى إنه وتماشياً..

"بني سعد "تدشن مهرجان العنب الثالث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-مشاري العصيمي: دشن محافظ ميسان عبدالله حسن الفيفي مساء أمس الخميس, مهرجان العنب الثالث ببني سعد وذلك بالشراكة مع المجالس المحلية والإدارات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث للجمعيات بساحة الاحتفالات, بحضور مديري الإدارات الحكومية .


وأوضح الفيفي,بأن توجه المحافظة خلال الفترة المقبلة أن تكون الأولى زراعيا وسياحيا على مستوى منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من عامي 2018 - 2021 انطلاقا من توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة


صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة, بناء على الاستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة "بناء الانسان وتنمية المكان".
وأردف محافظ ميسان خلال تدشينه مهرجان العنب الثالث ببني سعد, أنه تم إنشاء العديد من الجمعيات التعاونية الزراعية ذات الأغراض المتعددة بهدف إشراك المجتمع المحلي في التنمية كما أقيمت العديد من المهرجانات الزراعية السياحية ومنها مهرجان العنب والورد ويجري العمل على الإعداد لمهرجان التمور في أبو راكة ومهرجان الفواكه في ميسان ومهرجان للعسل واللوز .
وأبان أن محافظة ميسان شهدت زيادة عدد السدود إلى 30 سدا وإنشاء خزان للمياه بسعة 20 ألف م3 بتكلفة 60 مليون ريال وتحديد موقع لأشياب المياه في بني سعد وإقامة منتزة وطني كبير بمساحة كبيرة للتنزه وحماية الغطاء النباتي وتنفيذ مشروع المدرجات الزراعية والمصائد .


وفي المجال السياحي استضافت الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ في دورته الثانية عشرة وتطوير القرى التراثية وتحديد قرية الكلادا في بني سعد وجاري العمل على استكمال متطلبات تطويرها، كذلك تطوير الأسواق الشعبية وإقامة فعاليات الهايكنج السعودي بجبل بثرة بمركز القريع بني مالك وتنفيذ ورشة التمكين السياحي بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني .


وأشاد محافظ ميسان, بمهرجان العنب الثالث ببني سعد ودوره في تنمية الحراك السياحي والاقتصادي بالمنطقة, مقدما شكره لكل من شارك في المهرجان من لجان عاملة وإدارات حكومية ورعاة وشركاء نجاح.
يذكر أن مهرجان العنب الثالث ببني سعد والمقام بساحة الاحتفالات ببني سعد, شهد حضور مديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي ومشائخ القبائل وعدد كبير من الزوار الذي تجاوز عددهم 3 آلاف زائر ضمت أكشاك لعارضي العنب ومرسم حر للأطفال ومشاركة لبعض القطاعات الحكومية, منها الصحة والكلية التقنية, كما شهد حفل خطابي اشتمل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والفنون الشعبية وأوبريت انشادي.
ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام تتخلله العديد من الفعاليات المتنوعة والمتجددة.
 0  0  580


التعليقات ( 0 )