• ×

جديد الأخبار

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، بأن المملكة تستنكر الموقف الذي صدر مؤخراً من..

وادي البحره ومعاناة المواطنين المتكرره

موسم الامطار . سناريوهات تتكرر .. ومعاناه تتجدد .ووزاوة النقل لاحياه لمن تنادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث : عبدالله الصميلي . الخرمة مع هطول الأمطار الغزيرة و في كل عام تتكرر معاناة أهالي مركز الغريف وسالكي الطريق السريع المسافرين من المنطقه الوسطى الى المنطقه الجنوبية. والطائف وكذلك سالكي الطريق بين محافظتي الخرمة وتربة إلى التوقف والإنتظار إلى أيام بسبب جريان الاودية .

‏‎وعلى وجه الخصوص وادي البحره الذي يقطع الطريق السريع وللأسف هو الطريق الوحيد وتعطل هذا الطريق يكون سبب كبير في غياب الكثير من الطلاب عن مدارسهم وتعطل المسافرين بالدرجه الاولى والأهالي وأصبح إنشاء كبري على هذا الوادي مطلب أساسي وحاجه ملحه لمرتادي هذا الطريق وحماية المواطنين من خطر السيول.


‏‎‏وفي التفاصيل فقد أكد الشيخ / جفال بن جبر بن عبيدان لــ” رصد الحدث” أن البحره وادي كبير جداً يمتد من جبال حضن والذي يبعد نحو مسافة ٨٨ كم تقريبا كاقرب طرف منه حيث أنه حره ممتده بطول ١٠٥ تقريبا من شمال الي غربي محافظتي الخرمة -تربه ويصب في وادي الغريف الرئيسي ويقطع الطريق السريع وللأسف لايوجد له كبري ولا عبارات وقد تسبب هذا الوادي فى شُل حركة الطريق الذي يربط طريق الرياض الطائف بمدينه الباحه مرورا بمحافظه الخرمة ومركز الغريف ومحافظة تربة وبعد الأمطار الغزيره جداالذي حدثت عام ١٤٣٧ هـ .


‏‎‏وبدورة فقد قد ارْدَفَ السبيعي تقدمت بشكوى لوزير النقل في ذلك الوقت وضحت فيه خطورة هذا الوادي وطلبت إنشاء كبري وبعدها حضر مندوب الوزارة وشاهد الوادي وأمر بوضع كبري عبارات على هذا الوادي وبشكل عاجل.
‏‎‏
‏‎‏ويضيف لــ”رصد الحدث“: تم تسليم المشروع إلى مقاول ووضع معداته واستبشرنا الخير إلا انه توقف العمل حتى هذا اليوم وللأسف تكرر الضرر من السيول ولهذا اليوم لم نشاهد اي تحرك من وزارة النقل.
‏‎‏ومن خلال صحيفة رصد الحدث اليوم نناشد حكومتنا الرشيدة وامير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل وسمو نائب امير مكة بوضع حل لهذا المعاناه والتوجيه بإنشاء كبري من أجل انهى معاناة سالكي هذا الطريق. فحكومتنا الرشيده اعزها الله لا تتأخر فى خدمه المواطن وهذا هو ديدن ولاه الامر منذو تاسيسها.
 0  0  5292


التعليقات ( 0 )