• ×

جديد الأخبار

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، بأن المملكة تستنكر الموقف الذي صدر مؤخراً من..

القادسية والاتفاق في «دربي» مختلف.. والشباب مرشح للفوز على أحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-مصطفي سليمان: تنطلق اليوم (الخميس) مباريات الأسبوع الـ12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة أربعة لقاءات، إذ يستضيف الباطن نظيره الفيحاء، وتقام المباراة على ملعب نادي الباطن، الساعة الثالثة عصرا.

يدخل الباطن المباراة وفي جعبته ثماني نقاط، ويحتل المركز الـ14، ويبحث عن العودة لمسلسل الانتصارات وإحراز فوزه الثالث في المسابقة ومن المنتظر أن لايجري المدرب الوطني يوسف الغدير أي تعديلات على القائمة التي شاركت أمام الرائد باللقاء السابق، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع البرازيلي لوكاس تاغليبييترا والمهاجمان الكولومبي جوان ارانجو ورائد الغامدي.

في الجهة المقابلة، يطمح الفيحاء لتحقيق الفوز الرابع له في المسابقة، ويحتل المركز الـعاشر بـ12 نقطة، ونجح الفيحاء في الجولات الأخيرة بتقديم المستوى الفني المرتفع، وكان آخرها التعادل مع الأهلي في الجولة الماضية، ومن المنتظر أن يلعب الصربي سلافيوليوب موسلين بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط الكولومبي دانيلو أسبريلا، والمهاجم التشيلي روني فرنانديز.

ويلتقي القادسية والاتفاق في «دربي» تاريخي جديد، وتقام المباراة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، الساعة 5:25 مساء، ويدخل الفريقان اللقاء وسط ظروف متشابهة، بعد أن تراجعت نتائجهما خلال الجولات الماضية، لذا يبحث كل طرف أن يحقق الفوز الليلة لإسعاد جماهيره والتواجد في مراكز الوسط.

ويبحث لاعبو القادسية عن تحقيق نتيجة ايجابية وتقديم مستوى فني يرضي طموحات الجماهير، ويطمح اصحاب الضيافة إلى احراز الفوز الرابع في المسابقة، ويحتل القادسية المركز الـ 11 وبحوزته 11 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي ايفاييلو بيتفا، بطريقة متوازنة، ومن أبرز اللاعبين المدافع فواز فلاته، والبرازيليان لاعب الوسط التون خوزية والمهاجم بيسمارك فيريرا والمهاجم هارون كامارا.

وفي المقابل يرغب «فارس الدهناء» بإيقاف مسلسل إهدار النقاط، والعودة لمسلسل الانتصارات، ويحتل المركز السابع بـ15 نقطة، ومن المتوقع أن يرمي المدرب الاسباني سيرخيو راموس بكل أوراقه الهجومية لحصد نقاط المباراة، ومن أبرز اللاعبين الظهير الأيسر المصري حسين السيد والمهاجمان محمد الكويكبي والأرجنتين كريستيان جوانكا.

ويستضيف الشباب نظيره أحد، وتقام المباراة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة 5:45 مساء. يسعى الشبابيون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة التي تجعلهم متمسكين بالمنافسة على المراكز المتقدمة، ويحتل الشباب المرتبة السادسة بـ17 نقطة، وتشهد قائمة «الليث» عودة المدافعان محمد سالم والجزائري جمال بلعمري بعد غيابهما عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف، ويدرك مدرب الفريق الروماني ماريوس سوموديكا، أن أحد يبحث عن الفوز لتحسين مركزه، لذا من المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، ومن أبرز الأسماء في قائمة الفريق المهاجم ناصر الشمراني، ولاعبا الوسط البرازيلي ويرغتون صوماليا وهتان باهبري، والمدافع الروماني فاليريا قومان.

وفي المقابل، فريق أحد العائد للمشاركة في هذه الجولة بعد تأجيل لقاءه مع الهلال في الجولة الماضية، يدخل اللقاء بحثا عن الفوز الثاني له هذا الموسم، ويحتل أحد المركز ماقبل الأخير برصيد ستة نقاط، ويقود الضيوف البرتغالي باولو ألفيس الذي تم التعاقد معه خلفا للباراغوياني فرانسيسكو ارسي الذي تم الغاء عقده، ويبرز في قائمة أحد المدافع عمر هوساوي ولاعب الوسط سامي كسار، والمهاجم البرازيلي لوكاس ريبمار.

وفي جدة يواجه الاتحاد نظيره الفيصلي، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الساعة 7:40 مساء، الاتحاد يدخل المواجهة بحثا عن اول فوز له بالدوري، ومصالحة جماهيره بعد المستويات المتواضعة في الجولات الماضية، ويحتل الفريق المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب الكرواتي سلافن بيليتش اللقاء بأسلوب هجومي بحثا عن هدف باكر، مع محاولة السيطرة على وسط الميدان. ويفتقد الاتحاد لخدمات الحارس عساف القرني والمدافع طارق عبدالله بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء التي يعتمد عليها المدرب لاعبا الوسط التشيلي كارلوس فيلانويفا والمغربي كريم الأحمدي والمهاجمان الصربي ألكسندر بيزيتش وفهد المولد.

وفي الجهة المقابلة، يسعى «عنابي سدير» لتحقيق الفوز الرابع له هذا الموسم ، ولدى الفيصلي 13 نقطة في المركز الثامن، ويبحث المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا، عن العودة الى مسلسل الانتصارات برغم قوة المنافس، وتعادل الفيصلي في اخر ثلاث لقاءات امام الشباب والهلال والقادسية، ومن أبرز الاوراق الرابحة لدى شاموسكا المهاجم النيجيري جوزيف أكبالا، ولاعبا الوسط البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو والكويتي فهد الأنصاري.
 0  0  247


التعليقات ( 0 )