• ×

جديد الأخبار

أنهت إدارة النادي الأهلي برئاسة عبدالله بترجي إجراءات التعاقد مع لاعب خط وسط..

"العمل" تدعم رفع المستوى المهاري للسعوديين العاملين بالمحاسبة والرقابة المالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-أحمدعبد الجليل 
وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين مذكرة تفاهم، بهدف تأهيل ورفع المستوى المهاري للسعوديين العاملين في مهن المحاسبة والرقابة المالية في القطاع غير الربحي.

ووقع المذكرة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية سلیمان بن عبدالعزیز الزبن، والأمین العام للهیئة السعودیة للمحاسبین القانونیین، د. أحمد بن عبدالله المغامس.

وتسعى الوزارة والهيئة من خلال المذكرة، إلى تزوید العاملین في مهن المحاسبة والرقابة المالیة بالمعارف والمهارات اللازمة ورفع مستواهم المهاري بما یتلاءم مع احتیاجات القطاع غير الربحي، وإيجاد بیئة عمل آمنة وجاذبة في القطاع، وكذلك الاستفادة من إمكانات الجهتين وتوحيد الجهود لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 في محور القطاع غير الربحي من خلال تدريب وتأهيل العاملين في القطاع، وردم الفجوة المعرفیة لتنمیة رأس المال البشري الوطني في القطاع.

وبموجب المذكرة ستعمل الوزارة والهيئة على تدريب وتأهيل منتسبي الجمعیات والمؤسسات غير الربحیة، وعدد آخر من الكوادر الشابة، وتطوير قدراتهم لممارسة مهنة المحاسبة في القطاع غیر الربحي، عبر برامج تدريبية متخصصة في العمل المحاسبي، وكذلك تطوير المعاییر المحاسبیة في القطاع، بما یتوافق مع الدلیل المحاسبي الموحد للجمعیات الأهلية، ومع نظام الشفافیة والسلامة المالیة وجمیع لوائح وأنظمة الحوكمة المتعلقة بالأمور المالیة والمحاسبیة.

وتؤسس المذكرة لتعاون الجهتين في مجال التدریب المنتهي بالتوظیف وتأهيل كوادر شابة للعمل في مهنة المحاسبة بالمنظمات غیر الربحية، وتطویر مكاتب المحاسبة والمراجعة في القطاع، عبر وضع آلیات عمل للمراقبین الخارجيین في القطاع غیر الربحي، كما ستقوم الهيئة وبدعم من الوزارة، بعقد اختبارات مهنیة لقیاس قدرات الراغبین من منتسبي الجمعیات والمؤسسات غیر الربحية، وممارسي العمل في مهن المحاسبة والمراجعة المالية، بالإضافة إلى التعاون في تنظیم وعقد المؤتمرات واللقاءات وورش العمل التي تهتم بمهنة المحاسبة والمراجعة للجهات غير الربحية، وتبادل الخبرات والاطلاع علی آخر المستجدات المهنیة.
 0  0  324


التعليقات ( 0 )