احدث الاخبار

وزير الإسكان يشكر القيادة على قرار مجلس الوزراء القاضي باعتماد نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها وإدارتها

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع ثلاثة عقود لعلاج 150 جريحًا ومصابًا في الداخل اليمني

ضم “الخدمة المدنية” إلى “العمل” بمسمى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام تنفذ خطة الأمطار في المسجد الحرام

خادم الحرمين الشريفين يعزي رئيس جمهورية مصر العربية في وفاة الرئيس الأسبق

سمو ولي العهد يعزي رئيس جمهورية مصر العربية في وفاة الرئيس الأسبق

الدكتور الربيعة يلتقي رئيسة مجلس التحالف العالمي للقاحات والتحصين

عضو هيئة كبار العلماء الدكتور البصيلي يلقي محاضرة عن تطبيقات المنهج الوسطي في التعليم

سمو أمير منطقة الرياض يفتتح ملتقى اللجان الشبابية الثالث

جامعة الملك فيصل تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرة

«الخدمات الطبية» توفر وظائف شاغرة في 5 مدن

أمانة العاصمة المقدسة تعيد تهيئة شارع عتاب بن أسيد ببطحاء قريش

إنشاء مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل

إنشاء مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل
المشاهدات : 82
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=14719
Editor ندى
صحيفة رصد الحدث
Editor ندى

شهدت العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الجمعة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة طوكيو ومركز مبادرات مسك لإنشاء مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل بحضور مدير جامعة طوكيو العريقة د.جونوكامي ماكوتو ورئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية بدر العساكر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف الفهادي، .

حول ذلك قال بدر العساكر أن العلاقات السعودية اليابانية علاقات قوية ومتميزة على مدى أكثر من ستة عقود، وهو ما من شأنه إيجاد بيئة مشجعة ومحفزة للتعاون في مختلف المجالات لا سيما المجالات العلمية والتقنية والبحثية والتعليمية، والتي نشهد اليوم جزءً مهماً منها يتمثل في الإعلان عن إنشاء مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل في جامعة طوكيو العريقة.

وأوضح العساكر أن هذه المذكرة تأتي امتداداً للشراكات القائمة بين مسك الخيرية وجامعة طوكيو والمتمثلة في تدريب حوالي ستين شاب وشابة سعوديين في جامعة طوكيو في مجالات الطاقة المتجددة والطاقة النووية بالتعاون مع خبراء من القطاع الصناعي والبحثي في اليابان وزيارات ميدانية للمصانع ومراكز الأبحاث.

وعلق مدير جامعة طوكيو د.جونكامي:” تشرفت بمقابلة ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، في يوليو العام الماضي، وما زلت أذكر ذلك اللقاء المميز. إن هذا المركز فرصة رائعة لكي نعزز ونعمق التعاون بيننا. ونثمن أن الجامعات السعودية وجامعة طوكيو تتمع بعلاقات بناءة على المستويين التعليمي والبحثي وسنمضي قدما في تطوير شراكاتنا لتحقيق الرؤية السعودية اليابانية 2030م “.

ويذكر أن جامعة طوكيو تأسست عام 1877م وتعتبر أكثر الجامعات عراقة في اليابان وحصل سبعة من خريجيها على جوائز نوبل وتولى 17 من خريجيها منصب رئيس وزراء اليابان بالإضافة إلى ثلاثة رواد فضاء. كما تحتل الجامعة مراكز متقدمة في التصنيفات العلمية للجامعات وتعتبر من أكثر الجامعات نجاحاً على مستوى شرق آسيا في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة من الجامعات.

ومن المخطط أن يسهم مركز محمد بن سلمان لعلوم وتقنيات المستقبل في دعم الابتكار في البحوث العلمية والتطوير التقني بين السعودية واليابان في مجالات حيوية ومهمة مثل البيانات الكبيرة والأمن السيبراني، الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، تقنيات الميكاترونيكس والروبوت بالإضافة إلى العلوم الطبية والحيوية وغيرها. كما سيكون للمركز دور مهم في دعم قبول الطلبة السعوديين المبتعثين في البرامج الأكاديمية والبحثية بجامعة طوكيو.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: