احدث الاخبار

وزير الصحة الأردني يعلن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

ترامب يحصن بيع المعدات الطبية بقانون الإنتاج الدفاعى ويحذر من المخالفات

الجامعات تحدد آلية تقويم الإختبارات النهائية

وزير الشؤون الإسلامية : أمر خادم الحرمين الشريفين يؤكد قربه الدائم من أبنائه المواطنين في جميع الظروف

النائب العام: أمر خادم الحرمين الشريفين يمثل إدارة رائدة عالمياً، ويجسد عمقاً روحياً يضمن الحياة الكريمة للمواطن في مختلف الظروف

أحياء وشوارع منطقة جدة التاريخية تشهد التزام المواطنين والمقيمين بأمر منع التجول

“الجاسر” يشيد بأمر خادم الحرمين الشريفين.. ويؤكد: المملكة تضرب أروع الأمثلة بتكاتف قيادتها وشعبها ضد جائحة كورونا

“فيصل بن خالد”: أمر تعويض السعوديين بالقطاع الخاص يجسّد اهتمام القيادة بأبنائها وبناتها

أمانة المدينة المنورة تُصدر 844 رخصة وقرار لمختلف الأنشطة خلال أسبوع

محافظ بدر يتفقد الأسواق التجارية بالمحافظة

“الصحة” تطلق حملة “عاذرينكم” لحماية كبار السن من الإصابة بفيروس كورونا

إسبانيا تسجل 900حالة وفاة بكورونا خلال 24ساعة وارتفاع إجمالي العدد لـ10935

الحكومة البريطانية تتعاون مع واتس آب لطرح خدمة للتوعية بفيروس كورونا

الحكومة البريطانية تتعاون مع واتس آب لطرح خدمة للتوعية بفيروس كورونا
المشاهدات : 133
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=18356
Editor ندى
صحيفة رصد الحدث
Editor ندى

دخل واتس اب فى شراكة مع حكومة المملكة المتحدة لتوفير خدمة دردشة آلية عن فيروس كورونا، لتقديم المشورة الرسمية للأشخاص مجانًا، وستربط الخدمة بسهولة ملايين مستخدمى واتس آب فى المملكة المتحدة بالمعلومات التى يتم الحصول عليها مباشرة من السلطات.

من المأمول أن تساعد خدمة الدردشة الآلية الجديدة فى تخفيف العبء على NHS عند إطلاقها، والتى ستصبح مباشرة بمجرد أن تتمكن التكنولوجيا من الاتصال بالإنترنت.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يمكن للأشخاص استخدام الخدمة عن طريق إرسال “hi” إلى الرقم 07860064422، وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم تسجيل 16000 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا وهناك ما يقرب من نصف مليون حالة تم الإبلاغ عنها.

ستوفر الخدمة معلومات حول مواضيع مثل الوقاية من الفيروس التاجى والأعراض وأحدث عدد من الحالات فى المملكة المتحدة، كما ستقدم المشورة بشأن البقاء فى المنزل، ونصائح السفر وتبديد الخرافات حول الفيروس.

كما أطلقت منصة الرسائل واتس آب، التى تضم أكثر من مليارى مستخدم عالميًا، موقعًا إلكترونيًا للمساعدة فى مكافحة المعلومات الخاطئة المحيطة بفيروس كورونا المستجد.

وكان هذا الموقع الذى أطلق عليه اسم  “مركز معلومات واتس اب Coronavirus Information Hub” نتاج التعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف لتقديم معلومات موثوقة للمستخدمين.

وصمم الموقع ليوفر إرشادات بسيطة وقابلة للتنفيذ” لمختلف الأشخاص الأكثر تأثراً بالأزمة الجارية، وهذا يشمل العاملين الصحيين والمربين وقادة المجتمع والمنظمات غير الربحية والحكومات المحلية والشركات.

قالت البروفيسور إيفون دويل، المديرة الطبية للصحة العامة فى إنجلترا، عن برنامج الدردشة: “ستساعدنا هذه الخدمة على ضمان حصول الجمهور على مصدر موثوق به للحصول على المعلومات الصحيحة حول الفيروس التاجى، وتحديثها بأحدث إرشادات الصحة العامة وتقديم تأكيدات قبل انتشار المعلومات الكاذبة المتداولة”.

أضاف مات إيديما، الرئيس التنفيذى للعمليات فى واتس اب: “فى الأوقات الصعبة مثل هذه، يستخدم الأشخاص واتس اب أكثر من أى وقت مضى للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم ودعمهم، ويسعدنا أن نكون قادرين على تزويد حكومة المملكة المتحدة بأدوات الاتصال لمساعدتهم على الرد على أسئلة الجمهور حول الفيروس من خلال نصائح صحية موثوقة وفى الوقت المناسب، من أجل الحفاظ على سلامة الناس”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: