احدث الاخبار

الجزائر : لجنة الفتوى تؤكد على وجوب قضاء رمضان للمتعافين من كورونا

إدوار فيليب : باريس لم تعد منطقة خطر بالنسبة لكورونا

فرنسا تعلن رفع قيود التنقل ابتداءً من 2 يونيو

النشاط التجاري في محلات التجزئة والأسواق بعرعر يعود بإجراءات احترازية

وزارة الشؤون الإسلامية تضع اللمسات النهائية لفتح 90 ألف مسجد وجامع بالمملكة فجر الأحد القادم

هيئة الطيران المدني تطلق الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية الداخلية

وزارة الشؤون الإسلامية والهيئة العامة للأوقاف تطلقان مبادرة “عمارة المساجد”

“يسّر” يطلق الدليل الإرشادي للإجراءات التقنية عند العودة للعمل بعد جائحة كورونا في الجهات الحكومية

طيران الأمن بأمن الدولة ينقذ مسنّاً تعرض لإصابة بالظهر في قمة جبل بالمدينة المنورة

المركز الطبي في الهيئة الملكية بينبع يبدأ تشغيل أجهزة الكشف عن فيروس كورونا

وزير الشؤون الإسلامية : السماح بإقامة الصلاة في مساجد المملكة تأكيد على العناية ببيوت الله وتتوافق مع مقاصد الشريعة الإسلامية

ليفربول يمدد عقد لاعبه الشاب عبدي شريف

آبل وجوجل تجريان محادثات مع بريطانيا حول تكنولوجيا تطبيقات تتبع كورونا

آبل وجوجل تجريان محادثات مع بريطانيا حول تكنولوجيا تطبيقات تتبع كورونا
المشاهدات : 118
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=22747
Editor ندى
صحيفة رصد الحدث
Editor ندى

قالت أبل وجوجل إنهما تواصلان التحدث إلى الحكومة البريطانية حول التكنولوجيا المستخدمة في تطبيق تتبع COVID-19 للهواتف الذكية، حيث أصدرت الشركتان النسخة الأولية من نظامهما الخاص، وقد بدأت بريطانيا اختبار تطبيق يتطابق مع جهات الاتصال على خادم مركزي بدلاً من النموذج اللامركزي الذي تفضله أبل وجوجل حيث تحدث المطابقات على جهاز المستخدمين.

وبحسب موقع TOI الهندى، فقال رئيس برنامج المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر إن التطبيق المركزي يمكن أن يعطي المزيد من التبصر في تفشي COVID-19، لكنه يوفر خصوصية أقل من المنافسين اللامركزيين، فيما قال ممثلو الشركة الذين ناقشوا إطلاق تقنية إعلام التعرض من Apple-Google إلى سلطات الصحة العامة أنهم ظلوا في محادثة مع الخدمة الصحية البريطانية حيث قامت بتقييم العديد من الأساليب المختلفة.

على جانب آخر أعلنت أبل وجوجل عن إطلاق برنامجهما الخاص بتتبع فيروس كورونا، إذ سيتم استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بهما من قبل هيئات الصحة فى دول العالم لتطوير تطبيقاتها الخاصة، كما تم منح البرنامج لنحو 22 دولة حتى الآن طلبت الوصول إلى التكنولوجيا الخاصة بالشركتين الأمريكيتين.

ولم تكشف أبل وجوجل عن البلدان التى من المقرر أن تستخدم البرنامج، ولكن من المتوقع أن يتم تبنى واجهة برمجة التطبيقات الجديدة من قبل العديد من الولايات الأمريكية ولاتفيا وأيرلندا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا وهولندا.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يعد هذا البرنامج بمثابة نهج منافس لتطبيق NHS لتتبع الاتصال الذى يتم اختباره حاليًا فى المملكة المتحدة، إذ يتبع برنامج أبل وجوجل نهجًا “لامركزيًا” – حيث تظل بيانات الاتصال التى تم جمعها على جهاز المستخدم ويمكن تحليلها هناك.

ويقول خبراء الأمن أن هذه الطريقة تزيد من الخصوصية وتقلل من خطر تحديد المستخدمين من خلال إخفاء الهوية من البيانات، وسيستخدم خبراء الصحة البرنامج الأساسي الذى طوره عمالقة التكنولوجيا، مع إضافة التحسينات الخاصة بهم وإنشاء تطبيق فريد خاص بهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: