احدث الاخبار

رئاسة شؤون الحرمين تخصص عدداً من الخِدْمات لذوي الإعاقة

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل عدداً من الأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة اليوم الدولي للإعاقة

“برنت” ينخفض بنسبة 0.52 %

بدء القبول والتسجيل للمركز الوطني للعمليات الأمنية برتب ( وكيل رقيب وعريف وجندي أول وجندي) للرجال بعد غد السبت

الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يلتقي وزير الدولة المكلف بالتخطيط والتنمية في بنين

ملتقى الالتزام ومكافحة غسل الأموال يناقش الإجراءات والتدابير للتخفيف من المخاطر والتهديدات الناشئة عن جائحة كورونا

“أمانة الشرقية” و “تطوير الشرقية” تطلقان حزمة من عقود الأعمال المشتركة

“الزكاة والدخل”: 10 ديسمبر آخر يوم لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر نوفمبر

برشلونة يحقق رقما غائبا فى دورى أبطال أوروبا منذ 17 عاما

ميسي يتصدر أجمل 5 أهداف شهر نوفمبر بالدوري الإسباني

بيولي يقود ميلان ضد سيلتك فى الدوري الأوروبي بعد شفائه من كورونا

موانئ المملكة تتقدم في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية

موانئ المملكة تتقدم في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية
المشاهدات : 240
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=32199
Editor ندى
صحيفة رصد الحدث
Editor ندى

سجلت موانئ المملكة العربية السعودية تقدماً في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية ضمن تقرير (UNCTAD) للربع الثاني لعام 2020 الصادر من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، بواقع زيادة (12.17) نقطة بما يعادل 22 %، وذلك منذ بداية الربع الأول لعام 2019م إلى الربع الثاني لعام 2020م لتصل إلى (68.46) نقطة.

ويأتي ذلك في إطار الأهداف الاستراتيجية التي تعمل عليها الهيئة العامة للموانئ “موانئ” وخططها التطويرية للإرتقاء بقطاع الموانئ من خلال رفع تنافسية خدمات موانئ المملكة وفق أعلى المعايير العالمية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 ممثلة في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”.
ووفقاً للتقرير، فقد سجلت موانئ المملكة تقدماً تصاعدياً في هذا المؤشر العالمي، حيث بلغ عدد نقاط المملكة خلال الربع الأول لعام 2019م (56.3) نقطة، في حين بلغ متوسط عدد نقاط المملكة لعام 2019م (62.4) نقطة، بينما بلغ عدد نقاط المملكة في الربع الثاني لعام 2020م (68.46) نقطة.

ويهدف هذا المؤشر العالمي الذي يعمل على قياس مستوى ترابط موانئ دول العالم مع شبكات خطوط الملاحية كل ربع سنة، إلى مساعدة الدول على تحديد التحديات وإيجاد فرص تطوير وتحسين أدائها في مجال الخدمات اللوجستية.

ويتكون مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية على عدداً من المؤشرات الفرعية تتمثل في عدد الزيارات المجدولة للسفن للدولة خلال أسبوع، والطاقة الاستيعابية للسفن بالوحدة القياسية، بالإضافة إلى عدد مسارات الخدمة المنتظمة المقدمة عبر الخطوط الملاحية من وإلى الدولة.

وشملت هذه المؤشرات الفرعية أيضاً على عدد الخطوط الملاحية التي تقدم خدماتها من وإلى الدولة، بالإضافة إلى متوسط حجم السفن (وحدة قياسية) للسفن التي تقدم خدمات منتظمة مقارنة بمتوسط أكبر سفينة، إلى جانب عدد الدول التي ترتبط بالدولة وتقدم خدماتها عبر خط مباشر.

يذكر أن الهيئة العامة للموانئ أطلقت خلال النصف الأول هذا العام عدد 4 خطوط ملاحية عابرة للقارات لتعزيز قوة ربط موانئ المملكة مع موانئ الشرق والغرب، وذلك ضمن مباداتها الطموحة للإسهام في جذب خطوط الملاحة العالمية وزيادة أحجام المناولة والتنافسية في الموانئ السعودية، بما يُسهم في تحفيز الصادرات السعودية ودعم الصناعة الوطنية وتعزيز التبادل التجاري في المملكة ودول العالم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: