احدث الاخبار

اتحاد كرة القدم يعتمد إعادة تشكيل لجنة الاحتراف برئاسة جابر الجهني

مجلس الوزراء الكويتي يرحب بإتمام المرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى في اليمن

داود أوغلو يدعو لانتخابات مبكرة فى تركيا بسبب فساد أردوغان وصهره

أمريكا تحذر من موقع تسونامي بعد تسجيل زلزال قوته 7.4 درجة بولاية آلاسكا

سمو وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

تقارير: الرجاء يطالب بتأجيل مواجهة الزمالك بسبب 8 إصابات بكورونا

تعاون بين “مسك الخيرية” و”معهد الإدارة” لتعظيم تنافسية الموارد البشرية الوطنية في سوق العمل

إلى نهائي الكونفدرالية.. نهضة بركان يتخطى أغادير وينتظر منافسه الأخير

“التجارة” تشهِّر بصاحب محطة تغش في بيع الوقود

طاقم المحطة الفضائية الدولية يوقف تسرب الهواء مؤقتا

التخيفي يشكر القيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي باختياره عضواً في مجلس الشورى

الأسهم السعودية تهبط للجلسة الرابعة مع تدني النزعة المضاربية .. والسيولة عند 9.1 مليار ريال

عيادات الأعمال و نماء المنورة يؤهلان أكثر من ألف رائد أعمال في بناء خطة الاتصالات التسويقية

عيادات الأعمال و نماء المنورة يؤهلان أكثر من ألف رائد أعمال في بناء خطة الاتصالات التسويقية
المشاهدات : 196
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=33201
مشاري العصيمي:
صحيفة رصد الحدث
مشاري العصيمي:

بحضور 1153 رائد و رائدة أعمال قدمت الأستاذة رنا عبدالله زمعي مستشارة تأسيس المصانع والمرافق وبناء الشراكات ورشة عمل بعنوان استراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة، ضمن لقاءات يوم الأعمال عبر منصة نماء المنورة بالشراكة مع عيادات الأعمال.


بدأت الورشة باستعراض مفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة باعتباره عملية تنظيم وتخطيط ومراقبة مكونات وبيانات التسويق للتحكم في معلومات العلامة التجارية والتأثير المتخصص، كما أوضحت بأنها تشمل تنسيق وتكامل جميع أدوات التسويق في برنامج واحد مما يعزز التأثير على العملاء بأقل تكلفة.


واستعرضت المستشارة رنا زمعي فوائد الاتصالات التسويقية المتكاملة والتي تتمحور حول تطوير علاقة متبادلة صحية مع العملاء وأصحاب المصلحة والجماهير الحفاظ عليها، و الحفاظ على قيمة العلامة التجارية عبر التفاعل مع العملاء، إلى جانب تلبية احتياجات السوق المستهدفة من خلال ملاحظات العملاء.


وتناولت الورشة أهمية الاتصالات التسويقية باعتبارها إدارة لتجارب العملاء من خلال تنسيق جميع جوانب المزيج التسويقي للترويج لمنتج ما، والتنفيذ الفوري والنجاح عبر منصات متعددة، فضلاً عن التغلب على المنافسين والبقاء على المدى الطويل، واكتشاف طرقًا جديدة للتسويق.


وأبرزت الورشة أهداف الخطط الإعلامية و الاتصالية عبر توصيل قيم المنظمة أهدافها و التواصل والاحتفال بالإنجاز، جعل المنشأة مرئية بين أصحاب المصلحة، فضلا عن وضع المنشأة كصاحب عمل مفضل وثقافة أكثر تنوعا.
وعددت الورشة خطوات بناء خطة الاتصالات التسويقية بدء بتحديد السوق ثم المهمة ثم الرسالة والمحتوى ليتم توصيله، مع تحديد وسائل الإعلام و المزيج التسويقي و الميزانية، ومعايير وأليات القياس KPIs.


كما أبرزت الورشة الاستراتيجية الإعلامية العملية والتي يجب أن تشمل هندسة ملامح العلامة التجارية وتحديد القيم الأساسية، و تطوير موجز للأهداف ووضع نقاط مهمة للنظر فيها للوصول للأهداف ثم التخطيط و التفاوض والشراء و المتابعة والمراقبة و التقييم وأخيرا الإغلاق.


يذكر بأن لقاءات يوم الأعمال تقدم بشراكة فاعلة مع عيادات الأعمال والتي تسعى للإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين وتقديم الدعم التوجيهي و الإرشادي و الاستشاري للمشاريع و المنشآت الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة من خلال الخبراء والمختصين في استشارات الأعمال https://busclinic.com .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: