متاجر يابانية تستعين بالروبوتات لتنظيم البضائع بدلا من البشر

متاجر يابانية تستعين بالروبوتات لتنظيم البضائع بدلا من البشر
المشاهدات : 71
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=33652
Editor ندى
صحيفة رصد الحدث
Editor ندى
تختبر المتاجر اليابانية الصغيرة روبوتات تعمل لتنظيم أرفف المتاجر على أمل مكافحة النقص في العمالة في البلاد، والسماح للعمال البشريين بالمسافة الاجتماعية أثناء الوباء، حيث تعمل الروبوتات التي يبلغ ارتفاعها سبعة أقدام، من خلال تحكم الإنسان باستخدام نظام الواقع الافتراضي.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، دخلت FamilyMart، ثاني أكبر سلسلة متاجر صغيرة في اليابان، في شراكة مع شركة Telexistance للروبوتات على نظام يعمل بنظام Android اسمه Model-T.
كما أن هذا الروبوت بدلاً من استخدامه الذكاء الاصطناعي، يكون متصل بمشغل بشري يتلاعب بحركات الروبوت عن بُعد باستخدام الواقع الافتراضي (VR).
ويمتلك الروبوت الذي يبلغ ارتفاعه سبعة أقدام نطاقًا واسعًا من الحركة، وهو أمر ضروري لرفع المنتجات ونقلها، مع وقت تأخير يبلغ 50 مللي ثانية فقط بين المشغل والآلي.
وكان تم طرح طراز Model-T هذا الأسبوع في متجر Lawson أيضا، أما في برنامج FamilyMart التجريبي، يسجل أحد المشغلين الدخول إلى محطة واقع افتراضى VR من مكتب Telexisting في مدينة Toranomon بطوكيو، ويقوم بتشغيل طراز Model-T عن بُعد في متجر على بعد خمسة أميال في مبنى Toshima Ecomusee Town.
تقول FamilyMart إنها تريد إنشاء عملية متجر جديدة تمامًا من خلال جعل إعادة تخزين العمل آليًا وعن بُعد، مما يوفر قدرًا كبيرًا من ساعات العمل.
وفي حين أن Model-T لا يتحرك بسرعة كبيرة، أو يلغي الحاجة إلى الموظفين البشريين تمامًا، يمكن لمشغل واحد أن يتحكم نظريًا في حركات الروبوتات المتعددة في متاجر رقمية بنفس التخطيط.
كما أنه فى الوقت الحالي، سيعيد Model-T تخزين زجاجات المشروبات البلاستيكية من الجزء الخلفي من المتجر، مما يشكل جزءًا كبيرًا نسبيًا من عبء العمل، وبمجرد التحقق من سرعته ودقته، سيبدأ Model-T في التعامل مع العناصر الشائعة الأخرى، مثل السندويشات والصناديق.
تقول FamilyMart، إنها تأمل في نشر Model-T فيما يصل إلى 20 متجرًا بحلول عام 2022، بهدف أن تكون في النهاية في كل موقع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: