شراكة استراتيجية بين “بيرل والجفالي” لتعزيز الإستقرار الإقتصادي

شراكة استراتيجية بين “بيرل والجفالي” لتعزيز الإستقرار الإقتصادي
المشاهدات : 160
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=35900
مشاري العصيمي:
صحيفة رصد الحدث
مشاري العصيمي:
أعلنت مبادرة بيرل، المنظمة الرائدة غير الربحية المعنية بنشر ثقافة المساءلة والشفافية المؤسسية في منطقة الخليج العربي، أن شركة خالد أحمد الجفالي القابضة ستنضمّ إلى شبكتها الإقليمية والدولية الواسعة من الشركاء، بما يعكس التزام المؤسستين بتعزيز حوكمة المؤسسات في المنطقة.

وتهدف الشراكة الجديدة إلى تقديم قيم إضافية لطرفيها ولجميع الجهات المعنية أيضاً، فقد أصبحت ثقافة الشفافية عاملاً هاماً في نجاح المؤسسات ، خصوصاً في هذا العصر الذي باتت فيه الثقة بالمؤسسة من أكثر الاعتبارات أهمية وأولوية، حيث ازداد فيه حرص أصحاب المصلحة على مساءلة المؤسسات ومحاسبتها ،لذلك أصبح من بالغ الأهمية الآن أكثر من ذي قبل التزام الشركات التزاماً متناهياً بمبادئها وأهدافها لتصون سمعتها وتحافظ على مستوى الثقة بها.

ومن هنا تنبع أهمية الحوكمة المؤسسية التي تعد من أبرز الآليات التي تضمن للمؤسسات توافق سلوكياتها مع أهدافها ومبادئها، لإنعكاس أهدافها وقيمها في القرارات والإجراءات التي يتخذها موظفيها.

وتضم مبادرة بيرل ما يزيد عن 40 شريكاً إقليمياً ودولياً، وتجمع بين متخذي القرارات في الشركات والحكومات والمجتمعات المدنية لتشارك أفضل ممارسات الأعمال والمساعدة في زيادة الفرص الاقتصادية المتاحة للشركات في المنطقة عموماً.
كما تعمل المبادرة على مساعدة طلاب الجامعات في منطقة الخليج العربي على التعرف على السلوكيات المهنية الأخلاقية واعتمادها عند بدء رحلتهم المهنية المستقبلية.

الجدير بالذكر ان “مبادرة بيرل” تختص منذ تأسيسها عام 2010 في تطوير البرامج ونشر التقارير البحثية والدراسات النموذجية بهدف تحفيز بيئة الأعمال ومجتمعات الطلاب في المنطقة على تحسين مستوى ممارسات الحوكمة المؤسسية المنتهجة إقليمياً ومواكبةً للاحتياجات المتطورة والمستجدة على صعيد الاقتصاد الإقليمي، تعمل مبادرة بيرل منذ بداية عام 2020 على تقديم سلسلة محاضرات عن بعد وموارد متنوعة تُقدِّم للشركات والأعمال حلولاً لما جاءت به أزمة كوفيد-19 من تحديات مهنية وأخرى ترتبط بممارسات الحوكمة.

وتُجري المبادرة حالياً أبحاثاً رفيعة المستوى عن الإشراف المؤسسي وممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية في مختلف أرجاء منطقة الخليج العربي، وذلك عبر إجراء مقابلات مع الرؤساء التنفيذيين عن أهمية تولي شركات المنطقة لمسؤولية الإشراف على تطبيق ممارسات الحوكمة الرشيدة على المستوى الإقليمي.

وفي هذا الصدد، المحت دانا الجفالي، مديرة تطوير الأعمال في شركة خالد أحمد الجفالي القابضة بحديثها “نحن سعداء بتوثيق شراكتنا مع مبادرة بيرل، ونثق أنها ستعود بالفائدة على مجتمعنا وأصحاب المصلحة المعنيين بشكل عام. وسيسهم هذا التعاون في ترسيخ التزامنا واعتمادنا لأفضل ممارسات الحوكمة المؤسسية، وسيشكل حاضنة لبيئة تؤيد المساءلة والشفافية”.

يذكر ان شركة خالد الجفالي في عام 2004 على ید رائد الأعمال السعودي خالد الجفالي، وعملت بقيادته على العديد من المشاريع الهامة، وكان لها دور أساسي في تعزيز البنیة التحتیة والنمو الاقتصادي في المملكة العربیة السعودیة. ویشغل الجفالي أيضاً منصب رئیس مجلس الإدارة والشریك الإداري لشركة إبراھیم الجفالي وإخوانه التي تأسست عام 1946.
حيث تركز “الشركة”بشكل أساسي على إنشاء المشاریع التجاریة النامیة واحتضانها، وللشركة استثمارات في جمیع أنحاء العالم بما في ذلك الولایات المتحدة والمملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخلیجي.
كما تضم في جعبتها العدید من الصناعات بما في ذلك الطاقة والمرافق والتأمین والرعایة الصحیة والعقارات والإنشاءات بالإضافة إلى الأعمال الخیریة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: