«سابر» تسهم برفع نسبة مؤشر المطابقة إلى 80 %

«سابر» تسهم برفع نسبة مؤشر المطابقة إلى 80 %
المشاهدات : 103
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=37401
Editor ندى
صحيفة رصد الحدث
Editor ندى

نظمت غرفة الرياض ممثلة باللجنة التجارية وبالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة صباح اليوم الاربعاء 28 أكتوبر 2020 لقاء عن بعد بعنوان للتعريف بخدمات “منصة سابر” تحدث فيها المهندس سلطان الشهري والأستاذ عبدالملك التويجري حيث تطرقا لتوضيح إجراءات عمل المنصة وطريقة التسجيل والتعريف بالمنصة وشرح أهدافها وآلية عملها وطريقة التسجيل بها وأنواع شهادات المطابقة المطلوبة.

وفي بداية الورشة استعرض الأستاذ عبدالملك التويجري الوضع قبل إطلاق المنصة مؤكدا أنه كانت تدخل الأسواق منتجات استهلاكية غير مطابقة للمواصفات إضافة إلى غياب المعلومات لتتبع المنتج، وقال إن الهدف من المنصة توفير سلامة المنتج ورفع نسبة مؤشر المطابقة إلى “80 %” وتحسين مؤشر التجارة بين الحدود وتقليل وقت الفسح الجمركي وتحسين تجربة الاستيراد والحصول على شهادة المطابقة المطلوبة وحماية المستهلك من المنتجات غير المطابقة في السوق السعودي.

كما تطرق للحديث عن مجموعة الخدمات التي تقدمها المنصة مؤكدا انها أسهمت بقدر كبير في استمرار تدفق المنتجات للسوق السعودي إبان جائحة كورونا مبينا أنها تقدم مجموعة خدمات إضافة إلى الربط مع عدد من الجهات ذات العلاقة تخدم من خلال المنصة موضحا أن ذلك أسهم بقدر كبير في تسريع الإجراءات متناولا في هذا الجانب رحلة تتبع المنتج عبر المنصة.

ومن جهة أخرى قدم المهندس سلطان الشهري شرحا للائحة الفنية وإجراءات المطابقة وطرق الحصول على شهادة المطابقة كما تطرق لشرح الفرق بين اللائحة والمواصفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: