احدث الاخبار

أمانة الطائف تزيل التشوه البصري وتحسن المشهد الحضري بالمحافظة

نواب جمهوريون يدعون ترامب لحضور مراسم تنصيب بايدن رئيسا لأمريكا

وزير الدفاع القبرصى: نحاول تبنى أجندة بناءة وتركيا تلجأ للاستفزاز

البحرين ترحب بتصنيف سلوفينيا ولاتفيا لـ “حزب الله” كمنظمة إرهابية

المدعى العام الأمريكى: لا يوجد تزوير فى نتائج الانتخابات الرئاسية

“الشؤون البلدية” توقع مذكرة إنشاء مكتب دعم لاستخراج التراخيص للمشاريع

تتويج الفائزين بأربعة أشواط تأهيلية بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

شؤون الحرمين توزع عدداً من الهدايا لقاصدي بيت الله الحرام

برنامج “يسٌر”: نسعى لأن تكون البيئة التعليمية في المملكة خالية من الكُتب الورقية

مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين

وزارة الموارد البشرية تعقد ورشتي عمل مع سفارات الدول وممثليات المنظمات الدولية في المملكة حول مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقاً

انطلاق أعمال المؤتمر الـ23 لاتحاد المستثمرات العرب بالجامعة العربية الاثنين

انطلاق أعمال المؤتمر الـ23 لاتحاد المستثمرات العرب بالجامعة العربية الاثنين
المشاهدات : 78
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=37429
Editor ندى
صحيفة رصد الحدث
Editor ندى

تنطلق يوم الاثنين المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال المؤتمر السنوي الثالث والعشرين لاتحاد المستثمرات العرب تحت عنوان “الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي” والذي ينظمه الاتحاد بالاشتراك مع إدارة منظمات المجتمع المدني بقطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية وتحت رعاية الأمانة العامة للجامعة، على أن تستكمل فعاليات المؤتمر في مدينة “الجلالة” خلال الفترة من 3-5 نوفمبر المقبل.

وأكدت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، في تصريحات اليوم الخميس، أن المؤتمر يهدف إلى الترويج للاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري في ظل التنمية المستدامة وعرض فرص الاستثمار والتقاء جميع الأطراف الاستثمارية للتعاون العربي – الأفريقي لتحقيق تكامل اقتصادي، الأمر الذي يعد فرصة لتوطيد العلاقات الاقتصادية العربية والأفريقية من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة.

وأشارت إلى أن رعاية الجامعة العربية لهذا الحدث يعكس مدى الأهمية التي توليها الجامعة للمرأة المستثمرة، كما أن اختيار مدينة “الجلالة” لاستكمال فعاليات المؤتمر يؤكد الرؤية الاستراتيجية المستقبلية وراء إقامة هذه المدينة بهذا الحجم والتميز ما يُعد فخرًا لكل عربي.

وأوضحت أن برنامج المؤتمر يعتمد على فكرة الجلسات الثنائية بين أصحاب المشروعات والصناعات المتميزة ورجال وسيدات الأعمال المستثمرين والمستثمرات الراغبين في المشروعات ذات الدراسات الواضحة الوافية.

ومن جانبها، قالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية إن رعاية الجامعة للمؤتمر السنوي لاتحاد المستثمرات العرب يرجع إلى الأهمية التي توليها الأمانة العامة للجامعة العربية لدعم منظمات المجتمع المدني العربية وإشراكهم في العمل العربي المشترك.

وأشارت إلى أن مثل هذه المؤتمرات تسهم بشكل كبير في دفع الحركة الاستثمارية للمرأة العربية من خلال تجمع كبار المستثمرات والمستثمرين في الدول العربية والأفريقية، مؤكدة أن الأمانة العامة من خلال آلياتها تولي اهتمامًا بالغًا بشأن الاستثمار العربي عامة وتمكين ودعم المرأة العربية المستثمرة خاصة.
وبدوره، أكد المستشار فراج العجمي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أهمية الدور الذي تلعبه منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية بين الدول العربية والأفريقية وتضافر الجهود للنهوض بالتبادل التجاري العربي – الأفريقي وتعظيم الاستثمارات المشتركة بالإضافة إلى حث الدول العربية والأفريقية على الاستثمار سواء على مستوى القطاع الخاص أو العام في كافة المجالات الاستثمارية وخاصة مجال السياحة لما لها من دور هام في تقريب الشعوب وتأصيل العادات والتقاليد.

وأشار إلى أنه من المتوقع مشاركة شخصيات حكومية رفيعة المستوى من الدول العربية والأفريقية والمنظمات الدولية إلى جانب العديد من المستثمرات والمستثمرين العرب والأفارقة.

ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار جهود جامعة الدول العربية في دعم منظمات المجتمع المدني العربية العاملة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، واستنادًا للدور الذي لعبته منظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية خلال السنوات الماضية، وانطلاقًا من التعاون القائم والمثمر بين الأمانة العامة للجامعة العربية (قطاع الشئون الاجتماعية –إدارة منظمات المجتمع المدني) واتحاد المستثمرات العرب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: