احدث الاخبار

متحدث مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور : حدة المنافسة بمهرجان الصقور أضفت متعة على الهواية التراثية

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يوقع اتفاقية شراكة دولية مع منظمة “الإسكوا”

وزارة العدل: 21 مركزاً في “شمل” تقدم 85 ألف خدمة لـ34 ألف مستفيد سنوياً

“سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي”

الصحة : تسجيل (232) حالة مؤكدة وتعافي (393) حالة خلال 24ساعة .. واستمرار تراجع الحالات النشطة في المملكة

“مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية” و “مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية” يدشنان معملاً للجينوم السعودي

القوات الخاصة للأمن البيئي تقيم معرض توعوي بمهرجان الصقور

وزير “البيئة” يدشن مشروع رفع الطاقة الإنتاجية لـ “أصول” بتكلفة 48 مليون ريال

فنون الطائف تناقش الطفل تزامناً مع يومه العالمي

“الصحة العالمية” تدعو العالم لتكثيف العمل لمكافحة الملاريا

المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا

أمانة العاصمة المقدسة تُطلق مبادرة الثقافة الرقمية

الانتخابات الإمريكية مابين ترامب وبايدن

الانتخابات الإمريكية مابين ترامب وبايدن
المشاهدات : 1414
التعليقات: 0
https://www.rsssd.com/?p=38279
ساميه الثبيتي
صحيفة رصد الحدث
ساميه الثبيتي
أدلى أكثر من 160 مليون ناخب أمريكي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ، ما يجعل من هذا الاقتراع الأمريكي الأعلى من حيث نسب الإقبال والمشاركة خلال ما يزيد عن قرن كامل من الزمن ، ووفقا لتقديرات أولية كشف عنها مشروع الإنتخابات الإمريكية على موقعه ، فإن نسبة التصويت وصلت الى 66.9% من مجموع من لهم حق انتخابي ، وقدر الإقبال على التصويت أعلى مستوى من عام 1900 ، فمثلا قبل 120 عام هزم الرئيس الجمهوري وليام ماكينلي منافسه الديموقراطي ويليام جينينغز بريان ، بنسبة إقبال ارتفعت إلى 73.7 .
وغرد مؤسس موقع “مشروع الانتخابات الأمريكية” البروفيسور مايكل ماكدونالد قائ ًلا أن “الانتخابات الرئاسية 2020 حظت بأعلى نسبة مشاركة في 120 عاًما” ، لكنها يحيط بها قدر لابأس من التنبؤات.
أما عن نتائج الإنتخابات قالت تقارير أولية أن “ترامب” فاز في ولايات أساسية مثل فلوريدا وتكساس وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وميسوري ، وجميعها ولايات فاز فيها في 2016 ، أما “بايدن” فقد كسب ولايات كبرى مثل كاليفورنيا ونيويورك ، وكذلك العاصمة واشنطن .
ويشير مركز أديسون إلى أن ولايتي جورجيا وبنسلفانيا التي كان فيها التصويت متأرجح بتقدم ترامب على بايدن ، حيث حصل ترامب في جورجيا التي يمنح الفوز فيها دعم 16 من مندوبي المجمع الانتخابي على 50.3% مقابل 48.5% لدى بايدن بعد فرز %93 من أصوات الناخبين ، أما في ولاية بنسلفانيا التي تعطي 20 صوتا في المجمع الانتخابي يتقدم ترامب بعد فرز 80% من أصوات الناخبين بـ53.4% مقابل 45.3% لدى بايدن .
والجدير بالذكر أن هذه أخذت منعطف عالمي وليس شأن أمريكي فقط ، فقد قام قسم المتابعة الإعلامية في بي بي سي قام بمتابعة أهم التعليقات في العالم على الانتخابات الجارية ، والتي أظهر ت نتائجها تقاربا شديدا بين دونالد ترامب وجو بايدن .

حيث علقت قناة “بريس تي في” الإيرانية الدولية برامجها المعتادة لتبث تغطية مباشرة للانتخابات ، أما في الصين فزعمت وكالة أنباء شينخوا الصينية بأن “الكثير من وسائل الإعلام والمتابعين يرون أن الانتخابات قد تؤدي إلى فوضى وقلاقل اجتماعية”.وأفردت القناة الرسمية لروسيا تغطية مفتوحة للانتخابات وقال أحد المذيعين “نحن نواصل متابعتنا لهذا الجنون ، ومن المهم استرجاع أن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن روسيا حاولت توجيه الانتخابات الماضية عام 2016 لصالح فوز ترامب ، وهي اتهامات تنفيها موسكو.

وفي روسيا أفردت القناة الرسمية روسيا 24 تغطية مفتوحة للانتخابات ، كما قال  أحد المذيعين : “نحن نواصل متابعتنا لهذا الجنون”.
وحذرت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارينباور من أن الولايات المتحدة تواجه “وضعا قابلا للانفجار” ، وأضافت إن الرئيس ترامب الذي تعهد بالطعن في نتيجة الانتخابات أمام المحاكم يخاطر بإثارة “أزمة دستورية في الولايات المتحدة”.
كما قالت صحيفة “إل إسبكتادور” الكولومبية اليومية إن “ترامب أمن مجموعة انتخابية رئيسية أخرى في فلوريدا: الكوبيون الأمريكيون وغيرهم من اللاتينيين مقتنعون بأن الرئيس وحده يضمن أنهم سيكونون في مأمن من حكومة اشتراكية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

    %d مدونون معجبون بهذه: