• ×

جديد الأخبار

وضح مشرف التوعية بهيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة جدة عبدالله احمد ابوزيد..

الأهلي بفرصة واحدة يواجه باختاكور.. والهلال يبحث عن نقاط الدحيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-حسن عبد العزيز 
يستقبل الأهلي نظيره باختاكور الأوزبكي في الساعة 10:00 مساء اليوم الاثنين، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، ويخوض الأهلي اللقاء بطموحات وثقة كبيرتين، بعد حصوله على المركز الرابع في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتأهله للمشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، ويلعب الأهلي بفرصة واحدة وهي الفوز لخطف بطاقة التأهل للدور المقبل، ويحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز باختاكور بهدف دون رد.

ويسعى الأهلي إلى الظفر بنقاط المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، إلا أن الأهلي سيقابل باختاكور الذي يمتلك الخبرة الطويلة التي اكتسبها لاعبوه طوال مشاركاتهم في البطولات الآسيوية، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الوطني يوسف عنبر، بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام السد، ومن المتوقع أن يعمد عنبر إلى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة من أجل تحقيق الفوز، ويغيب عن المشاركة المدافع معتز هوساوي للإصابة، ومن أهم الأوراق لدى المدرب مهاجم الرأس الأخضر ديجانيني تفاريس والمهاجم السوري عمر السومة ولاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر.

وفي المقابل، يدخل باختاكور اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل للعبور للدور المقبل، ويحتل الفريق المركز الثاني وبحوزته ثماني نقاط، ويضم عددا من اللاعبين الدوليين، من أبرزهم المدافع إيجوركريمتس والمهاجم مارات بيكمايف. ويطمح الفريق الأوزبكي في عدم التفريط في اللقاء، وفي الوقت ذاته استمرار المستوى الفني المرتفع الذي ظهر عليه الفريق في الجولات الماضية، وعمل المدرب الجورجي شوتا ارفيلادزي على معالجة الأخطاء التي رافقت أداء اللاعبين في المباراة الماضية، ومحاولة استثمار الفرص التي تلوح لهم أمام مرمى الأهلي.

ويحل الهلال ضيفا على الدحيل القطري، في اللقاء الذي يبدأ الساعة 9:00 على ملعب نادي الدحيل، في إطار الجولة السادسة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ومباراة الدور الأول انتهت بفوز الهلال 3-1.

ويحتل الهلال المركز الأول وبحوزته 12 نقطة وحسم التأهل والصدارة من الجولة الماضية، ويبحث الفريق «الأزرق» عن الفوز الخامس في هذه البطولة، معتمداً على تشكيلته الأساسية التي سيختار من بينها البرازيلي بريكليس شاموسكا العناصر القادرة على تطبيق التكتيك الذي سيلعب به المواجهة، خصوصاً بعد عودة الظهير الأيمن محمد البريك ولاعب الوسط نواف العابد اللذين غابا عن اللقاء الماضي بسبب الإيقاف، فيما يغيب لاعب الوسط سلمان الفرج بسبب الإصابة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب ثلاثي الوسط سالم الدوسري ومحمد كنو والبرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وفي المقابل، يحتل الدحيل القطري المركز الثاني بثماني نقاط، وضمن التأهل للدور المقبل، ويلعب أصحاب الضيافة المباراة بهدف واحد، وهو الفوز لزيادة الرصيد النقطي، ويدرك الجهاز الفني لفريق الدحيل بقيادة البرتغالي روي فاريا قوة الهلال، ومن المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير في الهجوم على مرمى الهلال، ومن أهم الأسماء المغربيان المدافع مهدي بن عطية والمهاجم يوسف العربي.
 0  0  262
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:43 صباحًا الأربعاء 19 محرم 1441 / 18 سبتمبر 2019.