• ×

جديد الأخبار

وضح مشرف التوعية بهيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة جدة عبدالله احمد ابوزيد..

توقعات بارتفاع الإنفاق الاستهلاكي 100 مليار ريال بعد قرار الـ 24 ساعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث - سارة العتيبي: قالت شركة "الأهلي كابيتال": إن قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة سيكون تأثيره إيجابيا على الشركات المدرجة في السوق السعودي العاملة في قطاع المطاعم مثل "هرفي" و"ريدان"، إضافة إلى شركات القطاع العقاري التي تشغل المولات التجارية. وتوقعت أن يساهم القرار برفع الإنفاق الاستهلاكي بنحو 90 مليار ريال إلى 100 مليار ريال سنويا، كما توقعت أن يدعم القرار قطاعي الترفيه والسياحة مستقبلا.

وأوضحت أن تأثير القرار على ربحية شركات قطاع التجزئة التي تبيع منتجات كمالية أو غير أساسية سيكون محدودا، ومن بينها "جرير" و"ساكو" و"اكسترا"، ولن يكون هناك تأثير للقرار على شركات التجزئة التي تبيع منتجات أساسية مثل "العثيم" و"أسواق المزرعة" و"بنده"، وذلك لأن أغلب محلاتها تعمل حاليا بالفعل لمدة 24 ساعة يوميا.

وقالت "الأهلي كابيتال" إن عددا محدودا من القطاعات التجارية ستطبق القرار، متوقعة أن تقوم أغلب المحال بالاتجاه لزيادة ساعات العمل إلى ساعتين أو 3 ساعات يوميا وذلك إلى غاية الواحدة أو الثانية ليلا لعدم جدوى العمل بعد ذلك التوقيت، سيكون للقرار أثر إيجابي على اقتصاد المملكة بشكل عام، ويدعم نمو الناتج المحلي الإجمالي، ويخفف البطالة حيث ستزداد فرص العمل بدوام كامل أو بدوام جزئي، وبشكل خاص للإناث.
 0  0  285
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:36 صباحًا السبت 17 ربيع الثاني 1441 / 14 ديسمبر 2019.