• ×

جديد الأخبار

اختفى 29 مهاجر فنزويلى استقلوا سرا الخميس الماضى متن سفينة متجهة إلى ترينيداد..

الممتلئون شغفاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image



إذا كانت دواخلنا ممتلئة فنحن لا نشعر بعواصف الوحدة التي تضرب كل جهاتنا، ولا نهتم بضجيج الناس وهم يتهافتون لصنع علاقاتهم، نحن ممتلئون جداً بقيم غير قابلة للبيع ولا التبديل ولا النسيان.
إذا كان الإنسان قد سمح للتفاهة أن تزوره ويزورها حتى صار ضيق النفس أيامه متشابهة قد خسر نفسه وبدد أوقاته هنا وهناك بحثا عن متعة لحظية تسد جوع الفراغ الذي أحاط به فماذا عساه أن يكون عالماً أم مثقفاً أم صاحب رأي وقلم؟
تستفزني تلك الأراء الغريبة التي يطلقها الناس على الشخص المتفرد فتارة يقولون أنه مكتئب وتارة بائس وأحيانا كثيرة يرمونه بسهام الإشفاق عليه..
بينما هو غير آبه بهم ولا يرى مما يَرَوْن شيئاً..
هو طائراً حر لا تقيده العلاقات ولا تحبسه الالتزامات ولا تهدده عقارب الساعة بقتراب موعد، وشغفه حيث يحب في اللوحات إن كان رساماً وفِي القصائد إن كان شاعراً وفِي الروايات إن كان روائياً أو يتنقل بين المتاحف والأماكن الآثرية إن كان مؤرخاً..
هؤلاً هم الممتلئون شغفاً لا تخشى عليهم إن كنت أبا لأحدهم أو أخ له أو صديق أو كنتِ أم لأحدهم أو أختاً أو صديقة، فهم لديهم حياة في دواخلهم تضاعف الفرح فرحين وتقسم مآسي الحزن الى نصفين، نصف تعبر به عّن ذاتها ونصف تعبر به عّن الآخرين...
كنت سأقولها لك لكنِ أجلتها مرات ومرات كف عّن نعتي بالوحيدة فضجة ما تملئ قلبي أنت لاتعلمها!

الكاتبة : نوره السحيمي

https://twitter.com/norahalshaimi

بواسطة : نورة السحيمي
 0  0  3031


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:01 مساءً الإثنين 15 رمضان 1440 / 20 مايو 2019.