• ×

جديد الأخبار

يقص الهلال والتعاون شريط منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين..

"الفجيرة الاجتماعية الثقافية" تنظم مخيم التسامح لأصحاب الهمم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث - هيفاء الامين - ابو ظبي الإمارات، الفجيرة، 14 أبريل 2019 - نظم مجلس زايد لأصحاب الهمم التابع لجمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع مركز الفجيرة للمغامرات، مخيم التسامح لأصحاب الهمم تحت شعار "معاً نبني المستقبل" وذلك في حديقة الفجيرة للمغامرات، بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية والمغامر العالمي سعيد المعمري مدير مركز المغامرات وهدى الدهماني مديرة مجلس زايد لأصحاب الهمم، وجمهور كبير من أصحاب الهمم وذويهم.

واستهلت الفعالية التي شارك في تنظيمها فريق فخر الوطن التطوعي ومركز الدار للتدريب والتأهيل بتقديم العديد من الورش الفنية التي شملت الرسم والتلوين ومسابقة الألغاز والأمثال الشعبية وتصميم بطاقات التسامح بمناسبة "عام التسامح"، قدمها كل من المدربين: علياء الشحي، عائشة البيرق، خليل المنصوري والدكتورة شريفة عبدالملك. بالإضافة إلى مساهمة مركز الفجيرة للمغامرات بتنظيم مسابقات رياضية متنوعة، مثل، ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الجبال والتجديف.

كما تضمنت فعاليات المخيم، زراعة نبتة التسامح "نبتة الغاف" في أرض المخيم من خلال مبادرة "التسامح بين البشر سر السعادة" التي نظمها المجلس الوطني للإعلام فرع الفجيرة بمشاركة أصحاب الهمم مع ذويهم.

وقال خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الثقافية: إن أهمية تنظيم مخيم التسامح لأصحاب الهمم، تتجلى في الدور الكبير الذي توليه الجمعية لهذه الشريحة وتوفير لهم سُبل الرعاية الاجتماعية ودمجهم في المجتمع.

وأوضح الظنحاني أن الجمعية، ممثلة بـ "مجلس زايد لأصحاب الهمم"، وضعت مجموعة من المبادرات والبرامج المدروسة التي تهتم بأصحاب الهمم والوقوف إلى جانبهم، إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية لذويهم، لافتاً إلى أهمية استحداث المزيد من البرامج والأنشطة المتكاملة والمتناسبة مع القدرات الذهنية والحركية للطفل من أصحاب الهمم.

من جانبها، عبرت هدى الدهماني مديرة مجلس زايد لأصحاب الهمم عن فخرها واعتزازها بأبناء زايد من أصحاب الهمم الذين أبهروا العالم بقدراتهم وإمكانياتهم وقوة عزيمتهم في مختلف المستويات، وهو ما يجسد رؤية القيادة الحكيمة في الدعم اللامحدود لأصحاب الهمم الذي أتاح لهم الفرصة لتحقيق طموحاتهم وآمالهم.

وثمنت الدهماني مشاركة أولياء الأمور في مخيم أصحاب الهمم ودعمهم الدائم لأبنائهم في سبيل تحقيق أحلامهم وأمانيهم.
 0  0  233


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 مساءً الجمعة 21 شعبان 1440 / 26 أبريل 2019.