• ×

جديد الأخبار

نجح الجزائري الدولي رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي في قيادة منتخب بلاده..

الهـلال والتـعاون ومن يتـأهـل إلى نهائي أغلى الكوؤس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-حسن عبد العزيز 
يقص الهلال والتعاون شريط منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم (الجمعة) على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، وتبدأ المباراة الساعة 7:00 مساءً.

ويطمح الهلال للوصول للنهائي وخطف اللقب بعد أن تخلى عنه الموسم الماضي وحققه الاتحاد؛ فيما يبحث التعاون عن رد الدين للهلال بعد أن أخرجه عام 2017 من دور النصف نهائي بنتيجة 3-2، وأيضا التأهل للمرة الثانية للنهائي وتكرار ما فعله عام 1990 عندما وصل إلى النهائي وواجه النصر وخسر بهدفين دون رد.

وتعد المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم، وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن لقاءات الدور الأول لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالتعادل 2-2.

وجاء تأهل الهلال لهذه المباراة بالفوز على الدرع 9 - صفر، في دور الـ64 ليلتقي هجر في دور الـ32 ويتفوق عليه 3 - صفر، ثم يلتقي الفيصلي في دور الـ16 ويتغلب عليه بصعوبة 3-2، ويكرر النتيجة ذاتها ويتفوق على الاتفاق في دور الربع نهائي.

يسعى الهلال إلى مواصلة المشوار نحو نهائي البطولة، ويعيش الفريق أفضل حالاته الفنية بعد فوزه على استقلال طهران الإيراني بهدف دون رد وتصدر المجموعة الثالثة، وسيدفع مدربه الكرواتي زوران ماميتش بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، ومن المتوقع غياب المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء في القائمة «الزرقاء» لاعبا الوسط سالم الدوسري، الذي من المتوقع أن يشارك في هذا اللقاء بعد أن غاب عن مباراة استقلال طهران بسبب الإصابة، والبرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجم البيروفي أندري كاريلو.

وفي المقابل، تأهل «سكري القصيم» لهذا اللقاء بعد الفوز على العدالة في دور الـ64 بنتيجة 1 - صفر، ثم الفوز على النهضة في دور الـ32 بنتيجة 6-صفر، بعد ذلك الفوز على الشباب في دور الـ 16 بنتيجة 3 - صفر، وتمكن لاعبو التعاون من تكرار النتيجة ذاتها أمام الوحدة في دور الربع نهائي.

وسيحذر مدرب التعاون البرتغالي بيدرو إيمانويل لاعبيه من خطورة الهلال، الذي يبحث عن تعويض خسارة لقب بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، ما سيجبر التعاون على اللعب بتركيز عال من أجل ضمان الخروج من اللقاء ببطاقة التأهل للمباراة الختامية. ومن أهم الأسماء لاعبا الوسط السوري جهاد الحسين والبرتغالي هيلدون اوغستو والمهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا.
 0  0  219


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:20 مساءً الإثنين 12 ذو القعدة 1440 / 15 يوليو 2019.