• ×

جديد الأخبار

أعلن ريال مدريد أنه سيشكل فريقا لكرة القدم النسائية لأول مرة بعد أن استحوذ..

ربع مليار ريال أسهمت في بطولة النصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-عبد الله فيصل 
قطفت إدارة نادي النصر برئاسة سعود آل سويلم، ثمرة جهودها وعملها طوال عام رياضي طويل وشاق وقوي ومليء بالتنافس والأحداث المثيرة والتقلبات في المراكز ما بين المتنافسين على اللقب النصر والهلال.

النصر الذي يعد أحد أبرز الأندية وأكثرها نجاحاً في استثمار الدعم المالي، الذي بذلته الهيئة العامة للرياضة لأندية الوطن كافة، وكرست هذا الدعم لخدمة الفريق الذي توج نهاية الموسم الرياضي ببطولة دوري الأمير محمد بن سلمان في نسختها الاستثنائية.

بلغت القيمة السوقية لعقود نجوم بطل الدوري «النصر» 55.95 مليون يورو، وهذا الرقم الضخم يعد الأغلى في تاريخ النصر منذ تأسيسه؛ أي أن قيمة عقود لاعبي النصر تجاوزت الربع مليار ريال.

هذه القيمة المالية الضخمة ليست الأعلى ما بين الأندية؛ حيث يتفوق الأهلي في قيمة لاعبيه السوقية على النصر، لكن الأخير نجح في توظيف القيمة المالية في استقطاب نجوم مميزين قادوا الفريق نحو المجد الكبير، ونجحوا في حصد 70 نقطة كأول فريق سعودي يصل إلى هذا الرقم التاريخي.

النصر الذي استقطب أغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية الجناح النيجري أحمد موسى بمبلغ 15 مليون يورو، أتبعه بلاعب منتخب البرازيل السابق جوليانو، الذي كلف خزانة النصر 12.5 مليون يورو حسب موقع «ترانفسير ماركت» الشهير بقيم عقود اللاعبين.

وجاء المغربي المميز نور الدين مرابط أحد أبرز وأهم نجوم الموسم في المرتبة الثالثة من ناحية القيمة السوقية للاعبي النصر؛ حيث تبلغ قيمة عقده خمسة ملايين يورو، وهي القيمة ذاتها لعقد المدافع الصلب البرازيلي مايكون، ومن خلفهم المحور بيتروس الذي تتجاوز قيمة عقده الـ3.5 ملايين يورو بشيء قليل متقدماً على الهداف التاريخي للدوري السعودي المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله الذي تبلغ القيمة السوقية لعقده 3.5 ملايين يورو.

ويأتي قائد النصر ومدافعه البرازيلي برونو أوفيني في المرتبة السابعة بمبلغ 2.10 مليون، وخلفه الحارس الأسترالي براد جونز بـ1.3 مليون يورو، وفي المرتبة التاسعة المدافع السعودي عمر هوساوي وقدرت قيمة عقده السوقية 950 ألف يورو وبفارق خمسين ألف يورو عن صاحب المركز العاشر المحور عبدالعزيز الجبرين.

يحيى الشهري صانع الألعاب المميز قيمة عقده السوقية 800 ألف يورو، متجاوزاً المحور إبراهيم غالب بـ50 ألف يورو، وخلفهم المهاجم المعار من الفيحاء عبدالله آل سالم بـ675 ألف يورو، أما عوض خميس فعقده قدر بـ575 ألف، وسلطان الغنام نصف مليون يورو، وعبدالرحمن العبيد 475 ألف يورو، أما المهاجم محمد السهلاوي فتراجعت قيمة عقده السوقية حتى وصلت إلى 450 ألف يورو بعد أن كان في يوم ما أغلى لاعب سعودي.

الحارس وليد عبدالله تراجع هو الآخر ليصبح عقده 400 ألف يورو، والظهير الأيسر حمد المنصور 375 ألف يورو، بينما قدرت قيمة عقد محور الفريق عبدالله الخيبري بـ175 ألف يورو.

أما على جانب معدل الأعمار فبلغ معدل أعمار لاعبي النصر 27.93 عاما، أكبرهم الحارس الأسترالي جونز ذو الـ37 عاما، وخلفه عمر هوساوي صاحب الـ33 سنة، وهو العمر ذاته للحارس وليد عبدالله وبفارق عام واحد عن الظهير الأيسر عبدالله الأسطا.

أما أصغر اللاعبين سناً فهو فراس البريكان 19 عاما وخلفه عبدالرحمن الدوسري 21 عاما ومنافسه على المركز عبدالله الخيبري 22 عاما.
 0  0  139


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:53 صباحًا الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019.