• ×

جديد الأخبار

أعلن ريال مدريد أنه سيشكل فريقا لكرة القدم النسائية لأول مرة بعد أن استحوذ..

11 موسماً سياحياً وترفيهياً تدعم الاقتصاد الوطني وترفع مستوى «جودة الحياة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رصد الحدث-مصطفى سليمان 
أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في شهر فبراير الماضي إطلاق مبادرة "مواسم السعودية 2019"، في نسختها التجريبية هذا العام، متضمنة 11 موسماً سياحياً تغطي معظم مناطق المملكة، في خطوة هي الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي، ثم أعلن في منتصف شهر مايو الحالي إدراج موسم السودة في عسير ضمن مبادرة مواسم السعودية 2019.

وتعد مبادرة "مواسم السعودية 2019" نتاج جهود عدة جهات حكومية، عملت منذ منتصف عام 2018 على إطلاق هذه المبادرة، تحت قيادة لجنة عليا يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس لجنة الفعاليات –حفظه الله- تشمل كلا من وزارة الثقافة، الهيئة العامة للترفيه، الهيئة العامة الرياضة، الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.

ويشمل برنامج "مواسم السعودية" العديد من البرامج المصممة خصيصاً لعدد من مناطق ومدن المملكة التي تمتلك مقومات ثقافية وسياحية وتاريخية في العام الأول كمرحلة تجريبية، وسيتم الإعلان عن مواسم العام 2020م بنهاية هذا العام 2019م.

كما يشمل البرنامج الذي تم إطلاقه حزمة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية وفعاليات الأعمال، إضافة إلى الخدمات النوعية المساندة من إقامة وتنقل وغيرها، بتصميم يسهم ببناء تجربة متكاملة وثرية للزائر، ومخصصة لكل من المناطق والمدن التي تم اختيارها. وتأتي المرحلة التجريبية لرفع جاهزية البنية التحتية والتأكد من اكتمال منظومة الخدمات لإطلاق قطاع السياحة.

ويحتوي برنامج "مواسم السعودية 2019" على 11 موسماً، تشمل: موسم المنطقة الشرقية، موسم شهر رمضان المبارك، موسم عيد الفطر، موسم جدة، موسم الطائف، موسم اليوم الوطني، موسم الرياض، موسم الدرعية، موسم العلا، موسم حائل، وضم إليها مؤخرا موسم السودة بعسير.

البداية.. موسم الشرقية

وقد بدأت أولى ثمار مبادرة مواسم السعودية 2019م بموسم الشرقية الذي انطلق في شهر مارس الماضي وعلى مدار أسبوعين، مستقطباً عدد زوار تجاوز ثلاثة ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها، مما جعله محل اهتمام ومحط أنظار من قبل الجميع، وتلاه موسم رمضان الذي تواصل على مدار شهر رمضان المبارك، ثم موسم العيد الذي انطلق في ست مدن رئيسية بالمملكة، ومع فعاليات وعروض وصلت الى 900 فعالية شملت كل مناطق المملكة، وسيشمل فعاليات متنوعة محلية وعالمية، وغالبيتها تقام للمرة الأولى في المملكة والمنطقة، وينطلق حاليا الموسم الثالث، ممثلا بموسم جدة.

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب أكد أن مواسم السعودية 2019 تأتي لدفع عجلة التنمية السياحية ولتفعيل قطاع السياحة، وإطلاق قدرات القطاعات المعنية، وتوفير فرص عمل مؤقتة ودائمة في هذا المجال، مشيراً إلى أن البرنامج إحدى المبادرات التي تأتي في إطار رفع مستوى جودة الحياة للمواطنين، وبناء مجتمع حيوي، إذ تزخر المملكة بعدد من المقومات السياحية المهمة، بما في ذلك المناظر الطبيعية الخلابة، والثقافة العربية الأصيلة، والمواقع التاريخية العريقة، والبنى التحتية المتطورة، وسيسهم ذلك في زيادة حجم الإنفاق في الداخل، وتعزيز النشاط الاقتصادي، ودعم القطاعات المرتبطة في السياحة.
 0  0  257


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:14 صباحًا الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019.