×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

استحداث أول فريق نسائي في رياضة roller skate تمهيدا للعالمية

اسرة التحرير 1

استحداث أول فريق نسائي في رياضة roller skate تمهيدا للعالمية
رصد الحدث: مشاري العصيمي يسعى أول فريق (roller skate ) سعودي للسيدات للوصول إلى توطيد مشاركاته العالمية، وذلك تمهيداً لارتقاء عتبات النجاح، من خلال تكثيف الساعات التدريبية المنتظمة، لإِسْتِحْداث فريق مميز يليق بمنصات التتويج.

ويستعد الفريق النسائي المكون من 32 لاعبة، لخوض غمار البطولات التنشيطية، للوقوف على جاهزيته، واختبار قدرات الفريق ومكامن الضعف، بإشراف كادر إداري وتدريبي ذا كفاءة عالية لتأسيس فريق قوي تمهيداً للعالمية.

وألمحت عضو فريق التزلج هاجر محمد، عن أنها تطمح لخوض هذه التجربة الجديرة بالاهتمام، لفوائدها الجمة على المستوى اللياقي والنفسي، حيث أنها تصنف من أفضل الرياضات الهوائية، واستبعدت تأثيرها السلبي على ممارسي رياضة التزلج.

وأشارت مسؤولة اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة الجوهرة منور، بأنه تم إنشاء الفريق النسائي نهاية عام ٢٠١٨ كأول فريق نسائي في المملكة متخصص في لعبة السكيت رول، تم تأسيسه من خلال الرابطة السعودية للتزلج بإدارة زاهر عسيري ورائعة العطاس والمدرب عبدالعزيز القحطاني.

وأضافت عن أنه تم إنشاء أول منتخب نسائي لرياضة السكيت رول، حيث يستعد حالياً لتمثيل المملكة في البطولات العالمية.

بدوره قال رئيس الرابطة زاهر عسيري، أن دور الرابطة يرتكز في تنمية مواهب التزلج بشكل عام، إضافة لتأسيس فرق ومنتخب قادر على المنافسة والمشاركة، والانتقال إلى مراحل متقدمة من التنافس الدولي والعالمي.

كما أوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لرياضات المغامرة،
عبدالمجيد بن غازي المطيري في حديث خاص ( يسعى الإتحاد السعودي لرياضات المغامرة، لأن تكون المشاركة النسائية في رياضات الرول سكيت مشاركة فاعله وذات مردود فني عالي، على رياضة الرول سكيت والرياضة السعودية بشكل عام، إلا أن هذه الجهود ليست صعبة على الإتحاد، نظرا للمستوى العالي من المهارة والاحترافية لدى ممارسات رياضة الرول سكيت في السعودية، نتوقع ونأمل أن تكون الفتاة السعودية حاضرة على منصات التتويج في القريب العاجل بإذن الله، ويأتي ذلك من خلال مشاركة الفريق السعودي للرول سكيت (سيدات) في دورة الألعاب الآسيوية 2022) .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر