×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

برنامج تطويري افتراضي لتأهيل 100 قيادي في مجال الأوقاف من جميع مناطق المملكة

اسرة التحرير 1

برنامج تطويري افتراضي لتأهيل 100 قيادي في مجال الأوقاف من جميع مناطق المملكة
رصد الحدث: مشاري العصيمي انطلق برنامج تطوير مهارات النظار وسط مشاركة 100 قيادي في مجال الأوقاف من جميع مناطق المملكة، وذلك بهدف إعداد كوادر وطنية متخصصة في مجال إدارة تطوير واستثمار الأوقاف والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في جانب النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويحظى البرنامج باعتماد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتنفيذ مركز النبلاء الشامل للتدريب، ضمن برامج تسبيل لتطوير الأوقاف، برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية و أوقاف أحمد محمد بغلف، ويمتد على مدى 5 أيام متتالية عن بعد بإجمالي ٢٠ ساعة تدريبية معتمدة.

وأوضح عضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف والمدير العام الأستاذ فهد بن محمد الهزاع بأن برنامج مهارات النظار يشهد مشاركة رجال أعمال وكُتاب عدل ومهتمون بالأوقاف، ويستهدف تأهيل 100 مشارك، مبينا بأن البرنامج يستطلع النظرة المتفائلة لمستقبل الأوقاف في بلادنا الغالية.

وأشار الهزاع إلى أن البرنامج يأتي ضمن الجهود المتواصلة للدفع بعجلة الوقف في تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في جانب النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الهزاع بأن برنامج تطوير النظار يقام بإجمالي ٢٠ ساعة تدريبية معتمدة، ويهدف لتأهيل وتدريب المشاركون لإدارة الأوقاف، فضلاً عن إعداد كوادر متخصصة في إدارة وتطوير واستثمار الأوقاف وملائمة الصيغ الوقفية مع الاحتياجات المجتمعية، إلى جانب تعريف المشاركين بمراحل إثبات الأوقاف وتحويل الإدارة العشوائية للأوقاف إلى نظام مؤسسي قائم على التخطيط والدراسة العلمية والتقنيات الحديثة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر