×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إبراهيموفيتش: «لا مكان للعنصرية» في عالمي

اسرة التحرير 1

إبراهيموفيتش: «لا مكان للعنصرية» في عالمي
رصد الحدث-وكالات: دافع زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان عن نفسه ضد اتهامات بتعليقات عنصرية موجهة إلى روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان خلال مواجهة الفريقين في دور الثمانية بكأس إيطاليا لكرة القدم يوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة «رويترز».


وقال إبراهيموفيتش إنه لا مكان للعنصرية «في عالم زلاتان».


وتشاجر إبراهيموفيتش ولوكاكو، اللذان لعبا سوياً في صفوف مانشستر يونايتد، في نهاية الشوط الأول.
وحصل كل منهما على إنذار، ثم حصل إبراهيموفيتش على بطاقة صفراء أخرى بعد تدخل على ألكسندر كولاروف ليُطرد من المباراة التي خسرها فريقه 2 - 1.



وكتب إبراهيموفيتش في حسابه عبر موقع «تويتر»: «في عالم زلاتان لا مكان للعنصرية. كلنا من العرق ذاته. كلنا متساوون. نحن لاعبو كرة قدم وبعضنا أفضل من البعض الآخر».


وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أنه من المحتمل أن يتخذ الاتحاد الإيطالي قراره بشأن الواقعة غداً (الجمعة).


وتطرّقت وسائل إعلام إلى ما حصل بين إبراهيموفيتش ولوكاكو وكشفت أن السويدي قال لزميله السابق باللغة الإنجليزية: «هل عدت إلى حماقات الفودو (الشعوذة) الخاصة بك».


ويمكن تفسير ما صدر عن ابن الـ39 عاماً بحق هداف إنتر على أنه إشارة إلى الأصول الكونغولية للاعب البلجيكي الدولي وكتذكير بما حصل خلال وجوده في الدوري الإنجليزي حين اتهمه مالك فريقه السابق إيفرتون فرهاد مشيري في يناير (كانون الثاني) 2018 بأنه رفض تمديد عقده بسبب «رسالة فودو» قالت له بالانتقال إلى تشيلسي، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.


انتهى الأمر بلوكاكو بالانضمام إلى مانشستر يونايتد في صيف 2017 بعقد لخمسة أعوام لم يصل إلى نهايته إذ انتقل في صيف 2019 إلى إنتر.


ونفى لوكاكو في حينها مزاعم مشيري، مؤكداً أن قرار الرحيل عن الفريق ليس له أي علاقة بمثل هذه المعتقدات، لا سيما أنه كاثوليكي ملتزم.


ولم ينته الإشكال بين اللاعبين في أرض الملعب، بل تواصل في طريقهما لغرف الملابس وحتى أن لوكاكو الذي نال بدوره بطاقة صفراء، طلب من إبراهيموفيتش ملاقاته خارج الملعب لتصفية الحساب بينهما.


وقلل مدربا إنتر وميلان أنتونيو كونتي وستيفانو بيولي من أهمية ما حصل بين اللاعبين، وقالا إنهما لم يسمعا ما دار بين هدافيهما وكل ما حصل نابع من حماوة مواجهات الديربي بين الجارين اللدودين.


لكن الصحافة الإيطالية أسفت من جانبها على «العرض السيء الذي أفسد مباراة جيدة» بحسب ما كتبت صحيفة «لا ريبوبليكا»، فيما تحدثت «كورييري ديلو سبورت» عن «العار».
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر