×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

واشنطن تؤكد إلتزامها بجهود السلام في أفغانستان

اسرة التحرير 2

واشنطن تؤكد إلتزامها بجهود السلام في أفغانستان
رصد الحدث - وكالات أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، أمس الخميس، أن واشنطن ملتزمة بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في أفغانستان، وأن بلاده لن تقوم بانسحاب "متسرع أو غير منظم" من هذا البلد.


ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، فقد أبلغ أوستن الحلفاء بأن الولايات المتحدة ما زالت "ملتزمة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب".

وأضافت الوزارة أن أوستن طمأن الدول الحليفة أيضا إلى أن "الولايات المتحدة لن تقوم بانسحاب متسرع أو غير منظم من أفغانستان"، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وكان حلف الناتو أعلن في اجتماع الخميس أنه لم يتخذ "أي قرار نهائي" بشأن مستقبل مهمته في أفغانستان، بينما تدرس إدارة الرئيس جو بايدن مسألة سحب القوات الأميركية من هذا البلد مع اقتراب موعد نهائي حدد في الأول من مايو لذلك في اتفاق بين إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب وحركة طالبان.

وتنتظر الدول الأعضاء في الناتو بفارغ الصبر قرار بايدن بشأن إنهاء عقدين من الالتزام في أفغانستان، لكنها تؤكد أنها مستعدة للبقاء في هذا البلد إذا بقيت الولايات المتحدة إذ إنها تعتمد على القدرات الأميركية لمواصلة المهمة.

وكان مسؤولون أميركيون ذكروا أن أوستن، الحريص على تنشيط العلاقات مع الحلفاء بعد سنوات من التوتر في عهد ترامب، سيستمع إلى الحلفاء وينقل مساهماتهم إلى بايدن.

وقالت واشنطن إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن ناقش الوضع مع الرئيس الأفغاني أشرف غني في اتصال هاتفي الأربعاء وتعهد أن تجري الولايات المتحدة مشاورات "بشأن الطريق التي يجب السير فيها قدما"، بحسب الوكالة الفرنسية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر