×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة الصحة الفلسطينية" 10 آلاف من أصل 12 ألف جرعة لقاح حصلنا عليها مجانا من روسيا

اسرة التحرير 2

وزارة الصحة الفلسطينية" 10 آلاف من أصل 12 ألف جرعة لقاح حصلنا عليها مجانا من روسيا
رصد الحدث - متابعات أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أنها تسلمت 12 ألف جرعة من لقاح كورونا، تم إرسال 2000 جرعة للمحافظات الجنوبية، و200 للديوان الملكي الأردني بطلب منه وبموافقة الرئيس محمود عباس.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن "9800 جرعة خصصت للمحافظات الشمالية، وهي تكفي لتطعيم 4900 شخص، حيث يعطى كل متلقٍ جرعتان منه".

وأضاف، أن "ما نسبته 90% من مجمل اللقاحات في المحافظات الشمالية، أعطيت للكوادر الصحية في العناية المركزة والمشافي الحكومية والخاصة، والعاملين في مراكز علاج (كوفيد- 19)، والعاملين في أقسام الطوارئ وكذلك العاملين في مبنى وزارة الصحة برام الله ونابلس".

وتابع: "تم إعطاء اللقاح لأعضاء المنتخب الوطني، حيث سيسافر لتمثيل فلسطين في إحدى المباريات، ووزراء الحكومة و رجال الأمن العاملين في الرئاسة ومجلس الوزراء، الذين يحتكون بشكل مباشر بالرئيس ورئيس الوزراء".

وأوضح، أنه "تم تزويد سفارات بعض الدول لتطعيم كوادرها، ونحو 100 طالب طلبوا اللقاح لغاية السفر".

ونوه أنه "تم تطعيم العاملين في لجنة الانتخابات المركزية، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذين تجاوزت أعمارهم الـ65 عاما".

وشددت الوزارة على أنه "من المتوقع وصول أولى الدفعات من اللقاحات التي اشترتها الحكومة الفلسطينية خلال الأسابيع القادمة"، مؤكدة أن "تأخر وصولها يعود لأسباب لها علاقة بالشركات المصنعة وسوق التنافس العالمي عليها وإجراءات الشحن".

ونوهت إلى أن الدفعات الـ12 ألفا والتي حصلت عليها الوزارة منها 10 آلاف جرعة قدمت من روسيا على شكل تبرع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر