×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نزاهة تشدد لا حصانة لأي فاسد

اسرة التحرير 2

نزاهة تشدد لا حصانة لأي فاسد
رصد الحدث - مشاري العصيمي بناء على ما أكده سمو ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في أكثر من مناسبة، في ظل الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، أنه لا حصانة لفاسد، وأنه لا يوجد مكان للفاسدين.

تواصل "نزاهة" القفز في سلم مؤشرات مكافحة الفساد على مستوى العالم. بداية من وعده الشهير بملاحقة كل مفسد أيا كانت مكانته ومرتبته ووظيفته.

أَفْصَحَ ‏مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد نزاهة، عن أن الهيئة شرعت في إتمام عدد من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، واستكمال الإجراءات النظامية بحق المتهمين.

واستنادا إلى ما سبق كان أبرز القضايا، إيقاف (3) ضباط من منسوبي الحرس الملكي (لواء متقاعد، وعقيد، ومقدم) يعملون بإدارة العقود والمشتريات، و(21) رجل أعمال ووافد من جنسية عربية، لقيام الضباط بترسية المناقصات على شركات عائدة لهم ولمعارفهم، من خلال مخالفتهم نظام المنافسات والمشتريات الحكومية والتلاعب في الكميات، وصرف مبالغ لتلك الشركات دون وجه حق، واستخدام أقاربهم في الحصول على الأموال المتحصل عليها وشراء عقارات داخل وخارج المملكة بهدف عدم كشف مصادر تلك الأموال، حيث بلغ ما تم حصره من مبالغ متحصل عليها من تلك الجرائم حتى الآن (400, 00, 00) ريال، ومازالت التحقيقات مستمرة مع أطراف القضية.

‏وفضلا عن ذلك، تم إيقاف موظف بالديوان الملكي عمل سابقاً بقسم الأراضي والمنح، ومواطنين اثنين (وسطاء) لقيام الأول بإنهاء إجراءات استخراج (79) منحة ملكية لمواطنين مقابل حصوله على مبالغ نقدية منهم بواسطة الوسطاء، حيث بلغ إجمالي ما تحصل عليه مبلغ (2, 185, 00) ريال.

وتشدد نزاهة على استمرارها في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام، ويستغل الوظيفة لتحقيق مصالحه الشخصية* للإضرار بالمصلحة العامة، وبأنها*ماضية في تطبيق ما يقضي النظام بحق المتجاوزين دون تهاون، تحت شعار لا حصانة لأي فاسد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر