×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مجلس الغرف السعودية يبحث آفاق التعاون مع السودان واليونان

اسرة التحرير 2

مجلس الغرف السعودية يبحث آفاق التعاون مع السودان واليونان
رصد الحدث - مشاري العصيمي تبحث ‏اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة بمجلس الغرف السعودية برئاسة أ.مازن درار، مع المجلس الأعلى للحج والعمرة بالسودان، آفاق التعاون بين الجانبين وتشكيل فريق عمل مشترك لتسهيل الإجراءات بينها، وذلك بحضور رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية أ. ماهر جمال.

وتجدر الإشارة إلى ‏لقاء الأعمال السعودي اليوناني في سياق آخر، الذي نظم من قبل ‎#مجلسالغرفالسعودية بالتعاون مع الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية، بمشاركة معالي وزير السياحة أ.أحمد الخطيب،ووزيري السياحة هاري ثيوهاريس والتنمية والاستثمار أدونيس جيورجياذيس بجمهورية اليونان، ورئيس ‎مجلس الغرف السعودية* أ.عجلان العجلان، ورئيس الغرفة العربية اليونانية هاريس جيرونيكولاس وسفيري البلدين.

واستخلاصا لما سلف تحدث "الخطيب" عن استراتيجية تنمية السياحة الوطنية التي تعزز توجه المملكة العربية السعودية للانفتاح على العالم من خلال قطاع السياحة الذي تعمل الحكومة على تطويره ضمن رؤية 2030، مضيفا معاليه "ولهذا فإننا نتطلع إلى تعزيز الشراكة مع اليونان والاستثمار في الفرص السياحية الواعدة بالمملكة".

وفي هذا الإطار ذكر ‏وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس، أن اليونان مستعدة بما لديها من معرفة تقنية للمشاركة في رؤية 2030 في المجال السياحي، معللا ذلك بوجود قاعدة جيدة للتعاون وفرص استثمارية واعدة في تنمية المنتجات والمرافق السياحية، والاستثمار العقاري والفنادق، داعيا المستثمرين السعوديين لاستكشاف هذه الفرص.

ناهيك عن أن المملكة واليونان ترتبطان بعلاقات وطيدة، وأشار ‏وزير التنمية والاستثمار اليوناني أدونيس جيورجياذيس، إلى التطلع لتعزيز العلاقات الاقتصادية في ظل توافر العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات بكلا البلدين.

وتأسيسا على ذلك، ‏ذكر رئيس مجلس الغرف السعودية إ.عجلان بن عبدالعزيز العجلان، بأن المملكة تشهد تطورات كبيرة في ظل رؤية 2030، وفرص الأعمال التي باتت واعدة والبيئة الاستثمارية المميزة، محفزا المستثمرين اليونانيين للدخول في شراكات مع نظرائهم السعوديين في الزراعة والإنتاج الحيواني والصناعات الغذائية والدوائية.

فضلا عن أن رئيس الغرفة العربية اليونانية أكد بأن المملكة تلعب دوراً هاماً في الطاقة والاقتصاد العالمي ولديها رؤية اقتصادية طموحة، فيما تتميز اليونان بالموقع الاستراتيجي وتلبي جميع المتطلبات من حيث الفرص التجارية والقرب الجغرافي ومناخ الأعمال المناسب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر