×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مانشستر سيتي على أعتاب رقم قياسي تاريخي

اسرة التحرير 2

مانشستر سيتي على أعتاب رقم قياسي تاريخي
رصد الحدث - متابعات بات سباق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز محسوما بشكل كبير، لكن مانشستر يونايتد يملك الفرصة على الأقل لإيقاف الهجمة الشرسة لمانشستر سيتي على الأرقام القياسية الأوروبية عندما يلتقي الفريقان في ملعب الاتحاد يوم الأحد المقبل.

وحمل فوز سيتي على ولفرهامبتون هذا الأسبوع، الرقم 21 على التوالي في كافة المسابقات و15 في الدوري، مما جعله يتقدم بفارق 14 نقطة عن يونايتد (الوصيف) الذي اكتفى بالتعادل سلبيا مع كريستال بالاس.

ويصر بيب جوارديولا على أن أولويته استعادة لقب الدوري، وفي الوقت نفسه يدرك أيضا أن فريقه يقترب من تحطيم أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية في البطولات المحلية الأوروبية الكبرى.

وفي حال الفوز على يونايتد سيصل إلى 22 انتصارا على التوالي ويعادل رقم ريال مدريد في موسم 2014-2015 بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وسيضعه الفوز أيضا على بُعد انتصار واحد من معادلة انتصارات بايرن ميونيخ في 23 مباراة متتالية الموسم الماضي، ويقترب من معادلة رقم أياكس أمستردام بقيادة لويس فان جال الذي حقق 25 فوزا متتاليا في 1995.

ويلوح في الأفق أيضا أمام سيتي الرقم القياسي العالمي الذي يملكه فريق نيو سانتس الويلزي برصيد 27 انتصارا متتاليا، لكن يوم الأحد على الأقل كل ذلك سيصبح ثانويا.

وفي ظل معاناة يونايتد الذي تعادل سلبيا للمرة الثالثة تواليا في كل المسابقات، يمكن أن يفتخر مدربه أولي جونار سولسكاير بسجل جيد في مواجهات القمة، حيث فاز بـ 3 من آخر 6 مباريات أمام سيتي.

وانتهت مباراة الموسم الحالي في أولد ترافورد بالتعادل 0-0 مع إظهار يونايتد القليل من الطموح وهو اتجاه مقلق كلما واجه الفريق أحد منافسيه المباشرين هذا الموسم.

وفشل الفريق في الفوز في أي من مبارياته الـ 7 أمام ما يسمى "بالأندية الستة الكبرى" هذا الموسم وسجل هدفا واحدا فقط.

المزيد من الطموح
ويفتخر يونايتد بعدم خسارته خارج أرضه هذا الموسم، في الدوري، ومن المتوقع أن يعتمد سولسكاير على تشكيلة تُظهر المزيد من الطموح يوم الأحد.

وقال نيمانيا ماتيتش لاعب وسط يونايتد عقب التعادل مع كريستال بالاس أمس الأربعاء: "من الصعب تفسير ما حدث. يجب تقديم المزيد من الجهد في مثل هذه المباريات خاصة في صنع المزيد من الفرص، والمخاطرة أكثر في نصف ملعبهم وحول منطقة جزاء المنافس".

وقال سولسكاير إن مواجهة سيتي ستعطي "نكهة إضافية" رغم المخاطر المتزايدة التي سيستعد الفريق لتحملها ضد سيتي القوي الساعي لتحطيم رقمهما القياسي المشترك بالفوز في 18 مباراة متتالية في الدوري وهو أمر مشكوك فيه.

وسجل سيتي خلال انتصاراته المتتالية في الدوري البالغ عددها 15 مباراة 38 هدفا واهتزت شباكه 5 مرات فقط.

وخسارة يونايتد ستعرضه لخطر عدم إنهاء الموسم بين رباعي مقدمة الجدول، وهي معركة قد تضم 8 أندية على الأقل تطارد جميعها 3 مراكز فقط خلف سيتي المتصدر.

وتعثر ليستر سيتي صاحب المركز الثالث بسبب توالي الإصابات، لكنه لا يزال متأخرا بفارق نقطة واحدة عن يونايتد قبل مباراته على أرض برايتون بعد غد السبت.

وخسر وست هام يونايتد، الذي يحتل المركز الرابع قبل مباراة الخميس بين تشيلسي الخامس وليفربول السادس، 2-1 أمام مانشستر سيتي يوم السبت الماضي، لكنه سيستفيد من انتصارات سيتي.

وسيستضيف وست هام ليدز يونايتد يوم الإثنين المقبل عندما يستقبل تشيلسي فريق إيفرتون في مباراة أخرى ستؤثر كثيرا على صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي الجانب الآخر من الجدول، سيواجه نيوكاسل يونايتد صاحب المركز 17 رحلة صعبة إلى وست بروميتش ألبيون صاحب المركز قبل الأخير يوم الأحد المقبل، حيث ستترك الهزيمة فريق نيوكاسل في خطر شديد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر