×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اليابان : لقاح فايزر يسبب حساسية مفرطة لدى متلقيه

اسرة التحرير 2

اليابان : لقاح فايزر يسبب حساسية مفرطة لدى متلقيه
رصد الحدث - متابعات قال الوزير المسؤول عن جهود التطعيم في اليابان، اليوم الأربعاء، إن أشخاصاً تلقوا لقاح «كورونا» الذي طورته شركة «فايزر» قد عانوا على ما يبدو من الحساسية المفرطة بمعدل أعلى من مثل هذه الإصابات في الولايات المتحدة وأوروبا، وفق وكالة الأنباء الألمانية أمس (الأربعاء).

وذكرت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء أن تارو كونو قال للجنة برلمانية إنه تم الإبلاغ عن 17 حالة إصابة بحساسية مفرطة، وهي رد فعل تحسسي شديد وربما مميت، من بين إجمالي 107 آلاف و558 شخصاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين جرى تطعيمهم باللقاح حتى الثلاثاء.

وقال: «هذا صحيح، يبدو أن هذا (معدل) أكبر مما هو عليه في الولايات المتحدة وأوروبا».

وتتم مقارنة ذلك المعدل بخمس حالات بين كل مليون شخص تم إعطاؤه اللقاح في الولايات المتحدة، و20 حالة بين كل مليون في بريطانيا، رغم أن اليابان متأخرة أكثر في طرح اللقاح وقد يتغير المعدل مع تلقي مزيد من الأشخاص اللقاح.

وذكرت «كيودو» أن اليابان بصدد تطعيم نحو 8.‏4 مليون شخص يعملون في قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد قبل التوسع في التطعيم ليشمل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر في منتصف أبريل (نيسان). ومن المقرر أن يأتي بعد ذلك تطعيم الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل السكري، وأولئك الذين يعملون في مرافق رعاية المسنين.

ويُطلب من الأشخاص الذين يتم تطعيمهم بلقاح «فايزر» وشريكتها «بيونتك» البقاء تحت الملاحظة لمدة 15 دقيقة على الأقل للتحقق من الحساسية المفرطة والآثار الجانبية الأخرى.

وقال وزير الصحة نوريهيسا تامورا إن لجنة تابعة للوزارة تخطط لمراجعة الأمر يوم الجمعة للنظر فيما إذا كانت الأعراض المسجلة في اليابان بالخطورة نفسها للأعراض الموجودة في الخارج.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر