×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لجنة التنمية الاجتماعية بالخرمة تختتم برنامج قادر

اسرة التحرير 2

لجنة التنمية الاجتماعية بالخرمة تختتم برنامج قادر
رصد الحدث - ثامر عارف السبيعي اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الخرمة، فعاليات برنامج "قادر تمكين وعطاء" الأول من نوعه على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة لها الذي يقدم خدمه لعدد يقارب 20 متدرب من الصم.

وتجدر الإشارة أن برنامج قادر لذوي الإعاقة، يقام لأول مرة في محافظة الخرمة حيث يهدف لتطوير المهارات المهنية للأفراد وتمكين ذوي الاعاقة في سوق العمل، وتنمية قدراتهم الشخصية والاجتماعية، إضافة لتعزيز دمجهم في مجال العمل والمساهمة قي تكوين مصدر دخل ثابت لهم.

وقد قامت مؤخرا اللجنة بالاتفاق مع معهد متخصص ومعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك لإقامة دورات مكثفة حضوريا لصيانة وبرمجيات الجوالات بشهادات معتمدة من المؤسسة، وكذلك تم الاتفاق على اقامة دورة التميز في خدمة العملاء، كما تم الاتفاق مع الجمعية السعودية لمترجمي لغة الاشارة، لاستضافة مترجم لغة اشارة ليكون برفقة المتدربين خلال فترة البرنامج.

وتأسيسا على ذلك يأتي البرنامج برعاية كريمة من سعادة محافظ الخرمة، شاملا (تدريبا مكثفا في صيانة وبرمجيات الجوال ودورة التميز في خدمة العملاء)، وفي هذا الإطار تم استقبال المشاركين والترحيب بهم وإجراء لقاء تعارفي بينهم، بالإضافة لشرح موسع عن البرنامج وأهدافه بلغة الإشارة، بمشاركة مترجم لغة الإشارة الإعلامي فهد القرعاوي.

ولعل من المفيد أن نذكر، أنه تم الانتقال لمقر لجنة التنمية لبدء انطلاق أولى دورات البرنامج في "صيانة وبرمجيات الجوال" التي يقدمها المدرب الخبير أ.حسان اليوسفي، تلا ذلك دورة "التميز في خدمة العملاء" مع المدرب ابراهيم الشيخي.

وتماشيا مع ما تم ذكره تم تقديم الدعوة لجميع المشاركين، من ذوي الإعاقة السمعية، لحضور ملتقى رواد الأعمال الذي تطلقه اللجنة منتصف الأسبوع القادم، بمشاركة بنك التنمية الاجتماعية بالطائف، أضافة إلى محامي ومترجم لغة إشارة ومجموعة من رواد الأعمال بالمحافظة.

وفضلا عن ذلك، شرح كيفية الاستفادة من خدمات بنك التنمية والتقديم للقروض الميسرة، وتأسيس المشاريع وعرض تجارب رواد الأعمال والمتطلبات القانونية، ليكون حضور هذا الملتقى عنصرا إضافيا لمشتركي برنامج قادر للانخراط في سوق العمل.


image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر