×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

متحدث الصحة : لا نزال في مرحلة قلق ورصد أعداد من تسجيل حالات كورونا

اسرة التحرير 2

متحدث الصحة  : لا نزال في مرحلة قلق ورصد أعداد من تسجيل حالات كورونا
رصد الحدث قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي إننا لا نزال في مرحلة قلق ورصد أعداد من تسجيل الحالات، وتعتبر أعلى مما كانت عليه في مطلع عام 2021م، مشيراً إلى الارتفاع في حالات الإصابات بين الإناث، حيث أصبحت النسبة من مجموع الحالات المسجلة 55%، كما أن الحالات الحرجة هي الأخرى تسجل ارتفاعًا ملحوظًا، وشوهد أيضاً تزايد في دخول الإناث للعناية الحرجة.

وأبان العبدالعالي أنه وعلى الرغم من ذلك، فإن الإقبال من الإناث لتلقي اللقاح أقل من المأمول، ولذلك نلاحظ ارتفاع الحالات الحرجة عند الإناث.

وأوضح بأن عدد جرعات لقاح كورونا كوفيد – 19 وصل عددهم إلى 7069257 جرعة معطاة، في كافة مراكز اللقاح في المملكة والتي يتجاوز عددها الـ 590 مركزًا. منوهاً أن أخذ المسحة قبل تلقي اللقاح لا مبرر له ولا يستدعي ذلك.

وأضاف لقد تجاوزنا مراحل مهمة في هذه الجائحة، وسنصل باللقاحات نحو المناعة المجتمعية، وإذا تقيدنا بإذن الله سنكون في آمان صحي.

وأشار الى أنه خلال الأيام الستة الماضية من شهر رمضان لوحظ عدم التقيد من بعض المطاعم بالاحترازات الوقائية مطالباً بتوخي الكثير من الحذر في ارتياد المطاعم من خلال التأكيد على لبس الكمام وترك مسافات والتباعد الإجتماعي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر