×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ملتقى ريادة الأعمال يناقش سبل خلق أنشطة اقتصادية جديدة

اسرة التحرير 2

ملتقى ريادة الأعمال يناقش سبل خلق أنشطة اقتصادية جديدة
رصد الحدث - مشاري العصيمي شارك 258 رائد ورائدة أعمال في فعاليات ملتقى ريادة الأعمال الرقمية الأول، الذي نظمته كليات الخليج بالشراكة مع عيادات الأعمال BusClinic، افتراضيا.

وقد حظي الملتقى بمشاركة أكاديمية بناء الذراع الاستشاري والتدريبي لكليات الخليج، ومركز دلني للأعمال، إلى جانب متجر سلة وبصمة استدامة ومكتب نقطة تعادل ومنصة حق، وبإشراف من نادي ريادة الأعمال والابتكار في الكليات.

حيث يهدف لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة ببناء منظومة ريادة الأعمال الرقمية، وسبل خلق أنشطة اقتصادية جديدة، وكذلك كيفية التعامل مع التحديات التي يواجهها رواد الأعمال.

كما سعى لتعزيز روح ريادة الأعمال والابتكار في مواجهة التحديات والمخاطر، ونشر ثقافة المشاريع الريادية النوعية تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

وتأسيسا على ذلك تمكن الملتقى من إبراز الجمع بين التقنية والابتكار وريادة الأعمال، في ظل التحول الرقمي لدعم الاقتصاد الرقمي من خلال الحديث حول الاتجاهات الحديثة في ريادة الأعمال الرقمية، وذلك ضمن رؤية السعودية 2030، وأهمية رأس المال البشري في التقنية والابتكار وريادة الأعمال، وتطوير منظومة الإبداع والابتكار والملكية الفكرية، وترخيص التقنية، وتطوير التقنية وريادة الأعمال التشريعات، إضافة للأنظمة والدعم اللوجستي ضمن الرؤية، والفرص والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال في ظل متطلبات التحول الرقمي للمملكة، إلى جانب التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي لمنظمات الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ومساهمتها في الاقتصاد الرقمي السعودي، واستراتيجيات ومتطلبات نجاح ريادة الأعمال الرقمية، وتحقيق مزايا تنافسية.

يذكر بأن الملتقى تميز بمشاركة عدد من القياديين في ريادة الأعمال الرقمية، والأساتذة الجامعيين وخبراء ومستشاري عيادات الأعمال، مما أسهم في توفير قناة اتصال فعّالة بهدف إثراء النقاش، وتبادل الآراء بشأن الأنماط والقوى الفاعلة في مجال الابتكار وريادة الأعمال التي لها علاقة بالتنافسية الوطنية والتنمية المستدامة.

يشار إلى أن عيادات الأعمال تضم خبراء ومستشارين ومرشدين ومدربين ومستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال، ولديها العديد من الشراكات والمبادرات والمشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر