×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مسئول أمريكى: عوامل كثيرة مرتبطة بوباء كورونا السبب وراء تراجع الوظائف بإبريل

اسرة التحرير 1

مسئول أمريكى: عوامل كثيرة مرتبطة بوباء كورونا السبب وراء تراجع الوظائف بإبريل
رصد الحدث-وكالات: قال محافظ البنك الاحتياطى الفيدرالى فى مينيابوليس تعليقا على تقرير الوظائف الأمريكية لشهر إبريل، والذى جاء مخيبا للآمال، إن عوامل كثيرة وليس شيئًا واحدًا محددًا مرتبطًا بوباء كورونا وراء تراجع الاقتصاد.

وفي حديثه لشبكة سي بي إس نيوز ، قال نيل كاشكاري إنها سلسلة معقدة من العوامل التي أدت إلى تقرير الوظائف المخيب للآمال يوم الجمعة، والذي أظهر أنه تم خلق 266000 وظيفة فقط في أبريل، وهو أقل بكثير من التوقعات.



وقال "هذا ليس مثل أي صدمة اقتصادية أخرى في أي من حياتنا"، وقالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية إنه تم طرح مجموعة متنوعة من النظريات حول سبب عدم تحسن أرقام أبريل، بما في ذلك فكرة أن الناس يفضلون البقاء في المنزل وتحصيل مزايا البطالة المعززة، بالإضافة إلى مخاوف بشأن استمرار مخاطر وباء كورونا، ونقص رعاية الطفل اللائقة والخوف من استخدام وسائل النقل العام المزدحمة.



واعتبر محافظ البنك المركزى أن كل هذه العوامل كانت سببا فى أرقام شهر إبريل، وقال: "لم تكن عمليات الإغلاق من قبل الحكومة هي التي أعاقت الاقتصاد. كان كل واحد منا ، كل أسرة تتخذ إجراءات لحماية نفسها. بالأمس ، ولأول مرة منذ أكثر من عام ، عدت على متن طائرة لأنني وزوجتي تم تطعيمنا وشعرنا بالراحة، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للتأقلم والعودة إلى الحياة الطبيعية".

وأضاف: "الآن الخبر السار هو خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة كل من هذه العوامل يجب أن تتحسن".



وقال: "لا ينبغي أن نبالغ في رد الفعل تجاه أي تقرير - سواء التقرير الجيد حقًا الذي صدر في الشهر السابق أو تقرير الأسبوع الماضي أيضًا، لكني أعتقد أن المحصلة النهائية هي أننا ما زلنا في مكان ما بين 8 و 10 ملايين وظيفة أقل مما كنا عليه قبل الوباء. ما يقرب من 8 إلى 10 ملايين أمريكي كان يجب أن يعملوا الآن إذا لم تحدث أزمة كوفيد
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر