×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مقتل جندية أممية فى هجوم على معسكر شرقى الكونغو الديمقراطية

اسرة التحرير 1

مقتل جندية أممية فى هجوم على معسكر شرقى الكونغو الديمقراطية
رصد الحدث-متابعات: قتلت إحدى جنود حفظ السلام شرقى الكونغو الديمقراطية فى هجوم شنته مجموعة مسلحة متابعة لتحالف القوى الديمقراطية والتى استهدفت معسكر بعثة للأمم المتحدة فى هذه المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع فى مالاوى فى بيان - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء، إن عريفا (سيدة) تبلغ من العمر 28 عاما قتلت في الهجوم على قاعدة "كيليا" فى منطقة "بيني" على يد جماعة مسلحة مجهولة الهوية.. مضيفة أن هذه القاعدة التابعة لبعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) وتضم عناصر من قوة التدخل السريع (إف آى بى) التابعة للبعثة.

يذكر أن مخيم "كيليا" يقع على بعد نحو خمسة عشر كيلومترا جنوب شرق مدينة "بينى" على طريق يؤدى إلى الحدود مع أوغندا.

وكان متحدث باسم الجيش الكونغولي قد اعلن الأحد الماضى مقتل عشرة متمردين من "تحالف القوى الديمقراطية" شرقى البلاد المضطرب حيث بدأت عملية عسكرية الخميس الماضى، فى مقاطعتى "شمال كيفو" و"إيتورى"، حيث تم تكليف عناصر من الجيش والشرطة ليحلوا مكان السلطات المدنية فى ظل "حالة حصار" تستمر 30 يوما.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تدرج هذه الجماعة على قائمة "الإرهاب"، وتقول إنها موالية لتنظيم داعش الإرهابى، وهى متهمة بقتل أكثر من ألف مدنى منذ نوفمبر عام 2019 فى "بينى" وحدها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر