×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

البنتاجون يسحب 12% من قواته بأفغانستان.. ويؤكد: مستعدون للرد على أى هجوم

اسرة التحرير 1

البنتاجون يسحب 12% من قواته بأفغانستان.. ويؤكد: مستعدون للرد على أى هجوم
رصد الحدث-وكالات: قال المتحدث باسم البنتاجون، إنه تم الانتهاء من انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان بنسبة تصل إلى 6 و12 بالمائة، ولم يكشف عن تفاصيل أكثر وفقا لصحيفة فويس اوف امريكا.

وأكد السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي، إن الأرقام الغير معلنة تهدف إلى حماية القوات من هجوم محتمل لطالبان في الوقت الذي تختتم فيه الولايات المتحدة أطول صراع لها.

قال كيربي للصحفيين في البنتاجون: "أعربت القيادة المركزية عن قلقها بشأن الإفراج عن أرقام الأفراد على وجه التحديد نظرًا لأنه يتعين علينا أن نفترض، وما زلنا نفترض، أن هذا الانسحاب يمكن أن يعارضه طالبان".

وقالت القيادة المركزية في بيان، منذ الأول من مايو شحنت القوات الأمريكية في أفغانستان ما يقرب من 104 شحنة من المعدات من طراز إلى خارج البلاد، وسلمت أكثر من 1800 قطعة من المعدات إلى وكالة الدفاع اللوجستية لتدميرها ، وسلمت رسميًا منشأة واحدة إلى الجيش الوطني الأفغاني.

ووفقا للتقرير بدأ الجهد بعد أن أمر الرئيس بايدن في أبريل بخروج جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر ، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي أشعلت فتيل الصراع.

لكن القيادة المركزية، التي تخطط لإصدار تحديثات أسبوعية حول التقدم في عملية الانسحاب ، لم تكشف عن عدد القوات التي لا تزال في البلاد أو نسبة أكثر دقة من عملية الخروج المكتملة بسبب المخاوف الأمنية التشغيلية.

وقال كيربي: "لدينا التزام بالحفاظ على أمن شعبنا، لا سيما في حالة تراجع يمكن أن يعارضها .. نحن بحاجة إلى توخي الحذر بشأن نوع المعلومات الموجودة للعامة."

كان هناك ما يقرب من 3500 جندي أمريكي في أفغانستان حتى يناير ، لكن أعداد القوات قد تزيد مؤقتًا حيث تم إرسال عدة مئات من حراس الجيش إلى البلاد الأسبوع الماضي للمساعدة في الانسحاب.

قال كيربي إنه سيتحدث مع مسؤولي القيادة المركزية الأمريكية حول توفير قدر أكبر من الوضوح المحتمل بشأن ما تشير إليه النسبة المئوية للجنود المتبقين في أفغانستان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر