×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فنزويلا تلجأ للتجارة الإلكترونية لإنقاذ الاقتصاد

اسرة التحرير 1

فنزويلا تلجأ للتجارة الإلكترونية لإنقاذ الاقتصاد
رصد الحدث-وكالات: تحاول فنزويلا فى الوقت الحالى تعزيز الاقتصاد وانعاشه، من خلال تطبيق التجارة الرقمية والعمل على تنفيذ سياسات تجديد وتعزيز الإنتاج الزراعى، حيث تم الإعلان عن استيراتيجيات وطنية جديدة فى هذا المجال، حسبما قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية.

وفى هذا السياق، قال رئيس بنك فنزويلا، خوسيه خابيير موراليس، إن هناك تطورا فى دفع التجارة للناس من خلال نقط بيع رقمية C2P يتم من خلالها استلام الأموال بشكل فورى، وهذا يسمح بالمعاملات فى جميع الأوقات عبر الانترنت.

واعتبر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أن تطبيق هذه الأدوات الرقمية الجديدة هو فكرة "مربحة للجانبين" وأكد : "نحن نفوز بالسرعة ، عن طريق الدفع المباشر (...) ... مع نظام C2P".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح موراليس، أن بنك فنزويلا طور تطبيقًا يسمى BDV Digital ، والذي يحتوي على أكثر من 150.000 تنزيل حتى الآن ويسمح بعمليات الاستخدام المتكرر مثل التحويلات ، ودفع المفاتيح ، وإعادة شحن مشغلي الهاتف ، ودفع الخدمات ، وتجارة التجزئة.

وسلطت الشخصية السياسية الفنزويلية البارزة، الضوء على المزايا المتعددة لهذا النوع من التجارة الإلكترونية في الانتعاش الاقتصادي للبلاد في مواجهة القيود التي تفرضها العقوبات الأمريكية أحادية الجانب.

اعتبر مادورو أن هذه المبادرات تعزز اقتصادًا قادرًا على التغلب على "ويلات الحرب الاقتصادية والعقوبات وقال "اقتصاد يدعمه جهدنا الإنتاجي والمالي والنقدي والتكنولوجي، والاقتصاد المدعوم بجهودنا الخاصة، في قدراته، أنه لا يعتمد على أحد".

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال اجتماع مادورو، مع المسؤولين والهيئات الحكومية مناقشة تعريف كبار السن بطرق الدفع والتجارة الإلكترونية. وبهذا المعنى، تظهر البيانات أن ما يقرب من 93 % من هؤلاء السكان لديهم بطاقات خصم إلكترونية وأن 6% يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر