×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحيفة: انتقادات لبوريس جونسون بعد تأجيل التحقيق حول التعامل مع أزمة كورونا لـ2022

اسرة التحرير 1

صحيفة: انتقادات لبوريس جونسون بعد تأجيل التحقيق حول التعامل مع أزمة كورونا لـ2022
رصد الحدث-وكالات: قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون تعرض لانتقادات واسعة بعد إعلان تأجيله التحقيق العام المعلن عنه حديثًا حول تعامل الحكومة مع جائحة فيروس كورونا حتى ربيع عام 2022.

وأوضحت الصحيفة " سيبدأ العمل الآن لتعيين رئيس وأعضاء محتملين آخرين، ووضع الاختصاصات، ويأمل البعض أن يقود التحقيق قاضٍ. وقال جونسون لمجلس العموم إنه من المرجح أن يبدأ التحقيق في غضون عام.



وقال الخبراء إن الأمر قد يستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر لتأسيس ذلك، ويمكن أن يبدأ العمل في وقت أقرب بكثير من ربيع 2022 إذا هناك رغبة لتحقيق ذلك. وقال اللورد فالكونر من حزب العمال، الذي أقر قانون التحقيقات بصفته مستشارًا ، إن الحكومة ستكون واثقة من أن تحقيق كوفيد لن ينتهي قبل الانتخابات العامة المقبلة ، المتوقعة في عام 2023.



وبعد أن سجلت المملكة المتحدة واحدة من أسوأ حالات الوفاة في العالم بسبب كوفيد ، والتي تجاوزت 150 ألفًا ، ضغط الخبراء والنواب من أجل التحقيق فيما إذا كان الوزراء يتبعون النصائح العلمية بشأن عمليات الإغلاق والقرارات الأخرى ؛ موستوى الدعم المقدم للفئات المحرومة والعاملين في الخطوط الأمامية ؛ وعقود معدات الحماية الشخصية الممنوحة لمن لهم صلات بالحكومة ؛ وبرنامج هيئة الخدمات الصحية لإجراء الاختبارات والتتبع بقيمة 37 مليار جنيه إسترليني.



وأشار جونسون إلى أنه من غير المرجح أن يبدأ التحقيق قبل الربيع المقبل بسبب الاحتمال الكبير لزيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد مرة أخرى في الشتاء. وقال: "يجب ألا تصرف أو تشتت انتباه الناس الذين نعتمد عليهم في كفاحنا ضد هذا المرض".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر