×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

واشنطن بوست: ارتفاع 60% فى إصابات كورونا بالولايات المتحدة عن الأسبوع الماضى

اسرة التحرير 1

واشنطن بوست: ارتفاع 60% فى إصابات كورونا بالولايات المتحدة عن الأسبوع الماضى
رصد الحدث-متابعات: قالت صحيفة واشنطن بوست إن فيروس كورونا يمكن أن يصيب ما بين 140 ألف إلى 300 ألف شخص يوميا فى الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس، بسبب متغير دلتا شديد العدوى، والاستئناف الواسع للأنشطة العادية، بحسب ما يتوقع الخبراء الذين يتتبعون المرض.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة تسجل بالفعل أكثر من 70 ألف إصابة يوميا، وفقا لتقييمها للمعدل الأسبوعى للإصابات، بزيادة حوالى 60 ألف فى المعدل اليومى فى أقل من ستة أسابيع. ولفتت إلى أن الإصابات، قد ارتفعت إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ فبراير الماضى.

وقال جاستن ليسلر، أستاذ علم الوبائيات فى جامعة نورث كارولينا، والذى يساعد فى تنسيق توقعات الوباء من خلال مركز نماذج سيناريوهات كوفيد 19، إنه يشعر بقلق بالغ وما يقلقه هو أنه ربما يكون إفراط فى التفاؤل فى التوقعات بعدد أقل من الإصابات فى الخريف المقبل.

وقالت واشنطن بوست إن معدل الإصابات خلال أسبوع فى مختلف انحاء الولايات المتحدة قد ارتفع بنسبة 60% خلال الأسبوع الماضى فقط. فيما ارتفعت حالات العلاج بالمستشفيات يوميا حوالى 40%، وارتفعت الوفيات ما يقرب من 30%، لتصل فى المتوسط الآن إلى أكثر من 300 إصابة يومية.

ويقول دفيد دودى، أستاذ مساعد فى علم الأوبئة بكلية جونز هوبكينز بلومبرج للصحة العامة، إن الأمر يزداد سوءا، على الأقل حتى الوقت الراهن. ولا يتوقع الخبراء أن يرتفع دخول المستشفيات والوفيات إلى المستويات التى حدثت فى الشتاء، لكن دودى يقول إن الأشخاص الذين يصابون بالمرض هم الأصغر سنا والأفضل صحة.

وهناك عدة أسباب وراء عودة الارتفاع الشرس للحالات، أحدها هو متغير دلتا الذى ينتشر بسهولة أكبر بين الناس، وتقدر المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض أن متغير دلتا مسئول عن أكثر من 80% من الإصابات الجديدة.

أما العامل الآخر، كما يقول علماء الأوبئة، هم تخفيف الإجراءات الوقائية مثل عدم ارتداء الكمامات والانخراط فى التواصل الاجتماعى، ويشمل هذا على الأرجح سلوك بين من حصلوا على اللقاح، بحسب ما يقول جيفرى شامان، الخبير فى علم الأوبئة بجامعة كولومبيا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر