×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

(المركز المالي): المؤشر العام للبورصة الكويتية يحقق 3 في المئة مكاسب خلال شهر يوليو الماضي

اسرة التحرير 1

(المركز المالي): المؤشر العام للبورصة الكويتية يحقق 3 في المئة مكاسب خلال شهر يوليو الماضي
رصد الحدث-الرياض: قالت شركة المركز المالي الكويتية إن المؤشر العام لبورصة الكويت ارتفع بنسبة 3 في المئة خلال شهر يوليو الماضي ليبلغ إجمالي مكاسبه منذ بداية العام 7ر18 في المئة.



وأضافت الشركة في تقرير متخصص أصدرته اليوم الثلاثاء عن أداء أسواق الأسهم الخليجية أن قيمة سيولة السوق في يوليو بلغت 139 مليون دولار أمريكي لافتة إلى تراجع متوسط قيمة التداولات اليومية بنسبة 35 في المئة مقارنة بالشهر السابق.


وأوضحت أن مؤشر قطاع السلع الاستهلاكية كان أفضل القطاعات أداء بارتفاع نسبته 2ر6 في المئة يليه قطاع الخدمات المالية بنسبة 2ر5 في المئة بينما تراجع مؤشر قطاع التكنولوجيا وقطاع المواد الأساسية بنسبة 8 في المئة و7ر1 في المئة على التوالي.


وبينت أن (مؤشر ستاندرد آند بورز) لدول مجلس التعاون الخليجي حقق مكاسب بنسبة 2ر1 في المئة لافتا إلى أن معظم الأسواق الخليجية حققت "مكاسب ضئيلة" خلال شهر يوليو باستثناء سوق أبوظبي الذي سجل مكاسب قوية بارتفاع 1ر7 في المئة مدفوعا بأداء أسهم الشركات القيادية.


وذكرت أن أسواق السعودية وقطر والبحرين حققت مكاسب نسبتها 3ر0 في المئة و 2ر0 في المئة و6ر0 في المئة على التوالي بينما خسر سوق دبي وسوق عمان 6ر1 في المئة و8ر0 في المئة على التوالي
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر