×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الجمعية العمومية للجامعات السعودية تنهي اجتماعها بتوصيات هامة

اسرة التحرير 1

الجمعية العمومية للجامعات السعودية تنهي اجتماعها بتوصيات هامة
رصد الحدث: مشاري العصيمي عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية اجتماعها (12) عبر الاتصال المرئي، وذلك برعاية نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد د.محمد بن أحمد السديري، وحضور رئيس الاتحاد د.خالد بن صالح المزيني وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية ومشرفي الأنشطة الرياضية للطلاب والطالبات ومستشاري ومنسوبي الاتحاد.

وأكد معاليه خلال افتتاحه للجمعية، أن الوزارة تحرص على تحسين البنية التحتية للمنشآت الرياضية في الجامعات، وخصوصا ما يخدم رياضة الطالبات وتهيئة البيئة المناسبة لهن لممارسة الرياضة النسائية، ولا بد من الإشارة إلى أن الإتحاد قد حقق تقدماً كبيراً في هذا المجال بتعاقده مع شركة تطوير المباني لتنفيذ هذه المشروعات.

كما حث معاليه الجامعات على تشجيع الطلاب والطالبات بما يحقق التميز والارتقاء بالحركة الرياضية، من خلال المشاركة في المنافسات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد، داعياً إلى العمل على التطوير الذي يعد مسؤولية الجميع، ولضمان نجاحه لابد من المشاركة الفعالة من أصحاب المصلحة.

من جهته أكد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية د.خالد بن صالح المزيني ان هذا الاجتماع قد رسم سياسة الاتحاد للموسم المقبل بحول الله وقوته.


وأضاف أن الإتحاد خلال الفترة الماضية قام بتطوير البيئة التقنية وتطوير بوابة إلكترونية متكاملة للمساعدة في تنفيذ كافة الأنشطة والبرامج، إضافة الى منصات إلكترونية في إطار سعيه نحو التحول الكامل لأتمتة كافة أعمال الإتحاد، ويعمل الاتحاد على إنشاء مراكز تدريب دائمة لرياضي النخبة بالتعاون مع الجامعات السعودية، لتكون بيئة تدريب مستمرة للألعاب الجماعية والفردية تخدم الرياضة الجامعية والرياضة الوطنية.


وأشار الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية د.عبدالإله الصلوي، أن الجمعية العمومية استعرضت وناقشت في اجتماعها مجموعة من المواضيع بهدف الخروج بتوصيات ترفع لمجلس إدارة الاتحاد لأخذ الموافقة عليها، حيث تم خلال الاجتماع عرض مستهدفات الاتحاد من المشاريع التطويرية من قبل رئيس الاتحاد، وأستعرض رئيس لجنة المسابقات د. علي الجباري مسابقات الموسم الثاني عشر موضحا أن المسابقات الخاصة بالطلاب شملت (12) بطولة موزعة على الفصلين على النحو التالي (بطولة التايكوندو، كرة القدم (ب)، كرة الطائرة، الكاراتيه، كرة الطاولة، الألعاب الإلكترونية، كرة القدم (أ)، كره قدم صالات ، بطولة ذوي الإعاقة، الكرة الطائرة الشاطئية، العاب القوى ، بطولة الشطرنج (الإلكترونية) ).

بينما قسمت البطولات الخاصة بالطالبات على 8 درجات موزعة على الفصلين على النحو الآتي ( بطولة الكاراتيه، كرة السلة، كرة قدم صالات، الألعاب الالكترونية، ألعاب القوى، الكرة الطائرة، التنس، بطولة الشطرنج (الإلكترونية) ).

كما تم عرض ومناقشة مؤشر الأداء للموسم القادم من قبل رئيس لجنة التوثيق والإحصاء د.أحمد السنتلي، وتخلل ذلك عرض الأمانة العامة مناقشة المعدل التراكمي وتوحيد لوائح المسابقات وضبط السلوك للطلاب والطالبات، وكذا المقترحات التي تقدمت بها الجامعات والكليات.


يذكر أن في ختام اجتماع الجمعية العمومية قدم رئيس الاتحاد د.المزيني شكره لمعالي النائب ولعمداء شؤون الطلاب بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية، على حضورهم وتفاعلهم من خلال حرصهم الدائم على المشاركة الفاعلة في اجتماعات الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر