×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

شراكة تجمع جمعية الرحالة مع عيادات الأعمال لتشجيع المشاريع السياحية والتراثية والترفيهية

اسرة التحرير 1

شراكة تجمع جمعية الرحالة مع عيادات الأعمال لتشجيع المشاريع السياحية والتراثية والترفيهية
رصد الحدث: مشاري العصيمي أبرمت جمعية الرحالة اتفاقية تعاون مع عيادات الأعمال لتشجيع و تقديم الدعم التأهيلي و الإرشادي و الاستشاري للمشاريع السياحية والتراثية بالمملكة من خلال تطوير مبادرات تدعم منظومة الرحلات والسياحة والسفر السعودية.


وتسعى الاتفاقية لتفعيل التعاون في المجالات المختلفة بما يواكب ويحقق التطلعات الوطنية في قطاع السفر والترحال بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، فضلا عن دعم المشاريع و الشركات الناشئة و رواد الأعمال في مجالات للسياحة و التراث والسياحة البيئية و الثقافة فضلا عن الفعاليات الرياضية و الترفيهية في المملكة العربية السعودية، فضلا عن تصميم وتطوير مبادرات وفعاليات ومعارض وندوات وورش عمل متخصصة في قطاع السياحة والسفر والتراث والترحال فضلا عن التطوير المهني للرحالة وتوعية هواة السفر إلى جانب مشاركة المعارف والخبرات بين الأطراف.


أبرم الاتفاقية كلٌ من رئيس مجلس إدارة جمعية الرحالة الأستاذ إبراهيم هليل المطيري، و الرئيس التنفيذي لعيادات الأعمال أ. ثامر أحمد الفرشوطي، بحضور ممثلي الطرفين.


وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الرحالة الأستاذ إبراهيم هليل المطيري عن سعادته بهذه الاتفاقية والتي سيكون لها دور في تطوير منظومة الرحلات والسياحة والسفر لدى المجتمع السعودي. مبينا بأن الجمعية تسعى من هذه الاتفاقية مع عيادات الأعمال لتبني وإطلاق البرامج والفعاليات ذات الأثر الثقافي والاقتصادي والتي تشمل قطاع الترفيه و القطاع الثقافي و فعاليات الرياضة و الترفيه إلى جانب السياحة البيئية و السياحة الثقافية و السياحة التراثية، و نشر و تبادل المعرفة، ورفع الوعي المجتمعي، والتعريف بالمعالم التاريخية والموروث في المملكة، وإقامة الشراكات الاستراتيجية الرائدة في القطاعين العام والخاص، وفق رؤية المملكة 2030، وانسجاما مع القيم العربية والإسلامية والإنسانية.
وأضاف بأن جمعية الرحالة تنطلق في أعمالها من رؤية تمكين الأثر التنموي والعمق الحضاري للرحلات والسياحة والسفر في المملكة العربية السعودية، مبينا بأن الجمعية تضم نخبـة مـن الأعضاء المؤسسـين مـن الرحالة والمهتمين بالسـفر والترحال.


من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لعيادات الأعمال المستشار ثامر الفرشوطي بأن هذه الشراكة التي أبرمتها عيادات الأعمال مع جمعية الرحالة والتي تعد أول جمعية للرحالة في الشرق الأوسط بموافقـة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبإشراف وزارة الرياضية ستعمل على خدمة المشاريع الريادية الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتبني الأفكار المبتكرة في القطاع السياحي و السياحة التراثية، فضلا عن تقديم الإرشاد و الاستشارات وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي بما يسهم في دعمه لتحقيق رؤية المملكة 2030.



يذكر بأن عيادات الأعمال تضم خبراء و مستشارين و مرشدين و مدربين و مستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال، ولديها العديد من الشراكات و المبادرات و المشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المشاريع والمنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر