×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إكسبو 2020.. المغرب يطمح لدخول لائحة أفضل 20 وجهة سياحية

اسرة التحرير 1

إكسبو 2020.. المغرب يطمح لدخول لائحة أفضل 20 وجهة سياحية
رصد الحدث-متابعات: يسعى المغرب إلى الوصول لمراتب متقدمة في مجال السياحة، بجلبه ملايين السياح وتحوله إلى وجهة لا محيد عنها في خارطة الوجهات الكبرى.


ويجمع الخبراء على أن المغرب يزخر بإمكانيات هائلة ستمكنه لا محالة من بلوغ هدفه؛ فموقع المملكة كجسر بين أوروبا وإفريقيا، إضافة إلى توفر البنية التحتية العصرية، إلى جانب تنوعه الثقافي والجغرافي والمناخي، يؤهله لبلوغ هذه المكانة.

وأكد خبراء وفاعلون في المجال السياحي، الاثنين، أن المغرب، يتمتع بجاذبية للاستثمار في هذا القطاع، ويطمح للوصول في المستقبل القريب، كأفضل عشرين وجهة سياحية في العالم، مبرزين أن مميزات المغرب، الذي ينعم بالاستقرار ولا يبعد سوى ببضع كيلومترات عن الضفة الأوروبية، تجعل منه وجهة آمنة تحظى باهتمام المستثمرين في قطاع السياحة.

وقال حميد بن الطاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، في تصريح لوسائل إعلام مغربية، على هامش ندوة نظمت بالجناح المغربي، في المعرض العالمي "إكسبو دبي 2020 " تحت عنوان " يوم الاستثمار السياحي المغربي"، إن هناك بوادر إيجابية لإعادة إنعاش قطاع السياحة بالمغرب الذي تأثر على غرار قطاعات أخرى في العالم بتداعيات جائحة كوفيد-19، مؤكدا أن الجهود المبذولة في المملكة تروم استعادة القطاع لحيويته وضمان استدامته.

وتابع أن تطور القطاع السياحي بالمغرب، يعد بالكثير من فرص الشغل في المستقبل القريب، مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء، التعريف بالمؤهلات الجديدة التي يزخر بها القطاع في المملكة، لدى الفاعلين الكبار بالمنطقة، وإبراز تنافسيته.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر