×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرئيس الصينى: نؤيد سلطة وقدسية الأمم المتحدة

اسرة التحرير 1

الرئيس الصينى: نؤيد سلطة وقدسية الأمم المتحدة
رصد الحدث-متابعات: قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الإثنين، إن بلاده تؤيد سلطة وقدسية الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن تعاون الصين مع الأمم المتحدة قد تعمق بشكل مطرد على مدى السنوات الخمسين الماضية.

وشدد "شي" خلال تصريحاته فى اجتماع في بكين بمناسبة الذكرى الـ50 لاستعادة جمهورية الصين الشعبية مقعدها الشرعي في الأمم المتحدة، على أن الصين أوفت بأمانة بمسؤوليتها ومهمتها كعضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وبقيت وفية لأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأيدت الدور المركزي للأمم المتحدة في الشؤون الدولية.

وقال شي حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية، إن الصين دافعت بنشاط من أجل التسوية السياسية للنزاعات من خلال الوسائل السلمية، مضيفا أنها أرسلت أكثر من 50 ألفا من قوات حفظ السلام إلى عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة، وهي الآن ثاني أكبر مساهم مالي في كل من الأمم المتحدة وعملياتها لحفظ السلام.

ودعا الرئيس الصيني العالم إلى تكثيف التعاون والعمل معا؛ لمواجهة مختلف التحديات والقضايا العالمية التي تواجه البشرية، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يواجه نزاعات إقليمية فضلا عن القضايا العالمية مثل الإرهاب وتغير المناخ والأمن السيبراني والأمن البيولوجي.

وأشار إلى أنه لا يمكن مواجهة هذه القضايا بشكل فعال إلا من خلال حوكمة عالمية أكثر شمولا وآليات متعددة الأطراف أكثر فعالية وتعاون إقليمي أكثر نشاطا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر