×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

10 أوراق عمل في ملتقى الفرص الاستثمارية بالجوف تستعرض خارطة دعم المستثمرين والمنشآت المتوسطة والصغيرة

اسرة التحرير 1

10 أوراق عمل في ملتقى الفرص الاستثمارية بالجوف تستعرض خارطة دعم المستثمرين والمنشآت المتوسطة والصغيرة
رصد الحدث-واس: شهدت فعاليات ملتقى الفرص الاستثمارية بواحة مدن بالجوف الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، اليوم، تقديم 10 أوراق عمل من الجهات المشاركة.
وتضمن الملتقى الذي تنظمه إمارة المنطقة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) في مدينة سكاكا، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس خالد بن محمد السالم، و400 من رجال وسيدات الأعمال والمهتمين بالاستثمار، جلستين قُدِّمت خلالهما أوراق العمل.


وتناولت ورقة عمل قدمتها إمارة الجوف جهود دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة, ودور مكتب تحقيق رؤية المملكة 2030 بالإمارة من خلال وحدتي الدراسات والأبحاث والرصد المتابعة في بناء قاعدة بيانات متكاملة ترصد الأنشطة التجارية ورصد 15527 سجلاً تجارياً في 57 قطاعاً بالمنطقة ومحافظاتها.
كما رصدت ورقة عمل أخرى قدمتها الإمارة, المنشآت المغلقة حسب الموقع الجغرافي والقطاعات، وكذلك جهود القضاء على التستر التجاري ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة باهتمام ومتابعة من سمو أمير المنطقة.


واستعرضت هيئة مدن من خلال عرض مرئي جهودها لتعزيز المحتوى المحلي عبر واحة الجوف ضمن مستهدفات رؤية 2030 وإطلاق شركة تكوينات للاستثمارات الصناعية في الواحة.


كما قدمت الهيئة ورقة عمل تضمنت تعريفاً بأهدافها وجهودها لدعم القطاع الصناعي، ونبذة عن واحة مدن الجوف والفرص الاستثمارية فيها.


واستعرضت ورقة غرفة القريات التجارية أهمية الموقع الإستراتيجي للمحافظة وأهداف الغرفة لتنشيط التنمية الاقتصادية والمناخ الاستثماري.


وأكدت ورقة عمل مقدمة من أمانة المنطقة جهود الأمانة للتعاون مع واحة الجوف في سبيل تنمية المنطقة والإسهام في نهضة الأنشطة الصناعية، وما تقدمه الأمانة من التسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين ومن خدمات في محيط واحة الجوف.


أما ورقة عمل غرفة الجوف, تضمنت الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالمزايا النسبية للمنطقة ونموذجاً للفرص الاستثمارية المتاحة. وفي ورقة عمل المركز الوطني للنخيل والتمور التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة, استعرضت مبادرات المركز لتطوير القطاع ودليل الاستثمار في القطاع.


واستعرضت ورقة عمل قدمها بنك التنمية الاجتماعية دعم المنطقة بتمويل بلغ حوالي 3.8 مليارات ريال على مدار السنوات الماضية، ونماذج من رواد الأعمال بالجوف. كما استعرضت ورقة عمل قدمتها صحة الجوف آفاق توطين خطوط الإنتاج الطبية بالمنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر